ابتداءً من اليوم الاثنين، سيعود معبر طابا إلى النشاط الكامل، دون تحديد عدد العابرين، كما سيتم تمديد ساعات العمل في المعبر. وقالت الوزيرة ميخائيلي ان الحرية في التنقل هي حق أساسي ويجب حمايتها. وبتوجيه من وزيرة المواصلات والأمان على الطرق ميراف ميخائيلي، تم العمل لإيجاد حل للطلب المرتفع على تصاريح الدخول إلى سيناء في مواجهة القيود التي تم فرضها من قبل السلطات الحكومية.

وبسبب التغييرات والقيود التي تم اتخاذها لمنع انتشار فيروس كورونا، هبطت القدرة الاستيعابية للمعبر في الأشهر الأخيرة بشكل كبير، ما حدا بوزارة المواصلات لاتخاذ إجراءات خاصة وزيادة عدد العاملين في المعبر، حيث سيتم إنشاء البنية التحتية المناسبة، سواء من حيث القوى العاملة والموارد لتمكين العبور غير المحدود من والى سيناء، منطقة طابا.


تأتي هذه الخطوة بعد المضاربات التي شهدتها الفترة الأخيرة بين مكاتب السياحة والسفر، بسبب تحديد عدد العابرين اليومي، ومن أجل تبسيط وتحسين أنشطة الانتقال بين طرفي المعبر، وتقصير فترات الانتظار والتقليل من الضغط المشحون الذي شهده المعبر على مدار الأشهر السابقة، والقضاء على ظاهرة المضاربة بسبب تحديد الاعداد اليومية للعابرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]