السياحة في كوبا لها طابع خاص حيث يمكنك الاستمتاع بالشواطئ ورياضة الغوص، ومشاهدة التراث الكوبي، فيما يلي أهم الأماكن السياحية في كوبا.

كوبا من أهم الوجهات السياحية التي يمكنك قضاء عطلتك بها وتتميز بالشواطئ الخلابة والجزر الرائعة، ومن خلال التقرير التالي نأخذكم في جولة لأجمل الأماكن الهامة للسياحة في كوبا.


السياحة في كوبا:
كوبا هي أكبر جزيرة تقع في منطقة البحر الكاريبي وتتميز بالمناطق السياحية الرائعة والشواطئ الخلابة، حيث تتلألأ الشعاب المرجانية في المياه الفيروزية، ويمكن ممارسة رياضة الغوص والاستمتاع بصيد الأسماك.

جزيرة كايو كوكو:
جزيرة كايو كوكو
تقع في الساحل الشمالي لكوبا وتعد هذه الجزيرة من المحميات الطبيعية، حيث تشمل الحيوانات البرية والشعاب المرجانية، كما يمكن أيضا ممارسة رياضة الغطس، كما تشمل الكهوف والمواقع الأثرية.

تحتوي الجزيرة على العديد من الشواطئ ذات الرمال البيضاء الناعمة والمياه الزرقاء الفيروزية كما تشتهر بأشجار جوز الهند.

يوجد على الجزيرة منتجعات وفنادق تقدم خدمات ترفيهية مثل التزلج والغوص والحفلات الموسيقية، ومنها فندق كونتينينتال كايو كوكو ومنتجع سول كايا كوكو، ومنتجع كاريب بيتش ريزورت.


أفضل الأماكن السياحية في لفيف أوكرانيا.. جولة تاريخية مميزة
مدينة سانتياغو:


واحدة من أجمل المدن السياحية الموجودة في كوبا كما أنها أهم الموانئ الموجودة بها، وتتمتع بالطبيعة الخلابة ما بين الشواطئ والجبال الخضراء الشاهقة، كما تتميز بالمزارات التاريخية والمتاحف الأثرية.


مدينة فاراديرو
تعد مدينة فاراديرو من أكبر المنتجعات الشاطئية التي توجد في البحر الكاريبي حيث تطل على 20 كيلو متر من ساحل المحيط الأطلسي، كما تعتبر واحدة من المحميات الطبيعية، حيث غابات المانجروف والكهوف القديمة، فضلا على وجود المتنزهات المتعددة والمتاحف القديمة.


مدينة ترينيداد
من المدن الرائعة التي توجد في كوبا والتي تندرج في قائمة اليونيسكو لمواقع التراث العالمي، حيث يمكنك ملاحظة أن شوارعها ما زالت تحتفظ بما كانت عليه في القرن الثامن عشر، مثل الشوارع المرصوفة بالحصى، والمعمار القديم للمباني، والكنائس القديمة كما يوجد بها أجمل الشواطئ الخلابة.


جزيرة كايو سانتا ماريا
من الجزر التي تتميز بشواطئها الرائعة والرياضة المائية، ومن أشهر الشواطئ الموجودة على الجزيرة هو شاطئ بلايا لاس جافيوتاس. ويحيط بالشاطيء المساحات الخضراء كما تتميز الجزيرة بوجود مجمع حوض سمك دولفيناريوم والذي يقدم عروض الدولفين.


السياحة في هافانا كوبا:
هي من المدن التي تتميز بالهندسة المعمارية الرائعة وهذا يتضح في المباني الموجودة في المدينة ومن أهم الأماكن السياحية في هافانا كوبا:

الهافانا القديمة:

من أبرز معالم الهافانا القديمة هو الحصن العسكري، وكاتدرائية سان كريستوبال، ومتحف المدنية دي لا سيوداد.


ممشى مايكون في كوبا
الطريقة الأكثر للاستمتاع على ممشى ماليكون هي عند غروب الشمس حيث المنظر الخلاب مع أجمل إطلالة، و يمكنك أيضا أن تستكشف معالم مدينة هافانا كوبا الرائعة.


الحديقة النباتية في كوبا
هذه الحديقة تعد من أجمل الأماكن السياحية الخلابة التي تقع في جزيرة هافانا كوبا التي تجمع النباتات الغريبة والنادرة من جميع أنحاء العالم،

وسوف تقوم بجولة في الحديقة على متن قطار لمدة ساعتين، وعند الوصول للحديقة اليابانية سوف تقضي حوالي نصف ساعة للتعرف على البركة المائية والشلالات، وسوف تشاهد حوالي 3500 نوع من النباتات الغريبة والرائعة من الأنواع الأصلية في جزيرة هافانا كوبا.


ساحة بلازا دي لا ريفولوسيون والنصب التذكاري
ساحة الثورة (ساحة بلازا لا ريفولوسيون) من المعالم السياحية في جزيرة هافانا كوبا، والتي يمكنك الإستمتاع بزيارتها، وهذا بسبب أهميتها التاريخية، فقد كانت ساحة الثورة تجمع أكثر من مليون شخص للاستماع لخطابات كاسترو،كما أنه يطل على برج رمادي و تمثال من الرخام الأبيض.


جران تياترو دي لا هافانا
أفضل و أكبر دار أوبرا في العالم، تم بنائها عام 1915 بتصميم معماري مميز ورائع، وقد استضافت دار الأوبرا الكثير من العروض على مر العصور المختلفة.

قلعة الملوك الثلاثة في مورو
تم بناء القلعة في أواخر القرن السادس عشر وهي تقع على مدخل خليج هافانا في جزيرة خلابو، والجدير بالذكر أن القلعة مازالت تحافظ على شكلها المعماري القديم، ويمكنك مشاهدة أجمل إطلالة على المحيط من المناطق العليا.

تكلفة السياحة في كوبا:
عند القيام برحلة سياحية إلى كوبا قد يصل معدل التكلفة في اليوم الواحد نحو 90 دولارا، كما تبلغ تكلفة الغرفة المزدوجة في الفنادق ما بين 25 دولار إلى حوالي 40 دولارا، كما أن الفنادق المتوسطة تكون تكلفة الغرفة بها ما بين 90 إلى 150 دولار، أما في المنتجعات والفنادق الخمس نجوم تبلغ ما بين 200 إلى 400 دولار في الليلة الواحدة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]