أعلنت وزارة الصحة أنه تم منذ منتصف الليلة الماضية، تشخيص 2208 مصابا بفيروس كورونا. وسجل معدل الحالات الإيجابية للفيروس ما نسبته 3.9٪ ، أي أنه لليوم السادس على التوالي يواصل معدل الحالات الإيجابية الحفاظ على نسبة أقل من 5٪، وتوفي سبعة أشخاص نتيجة مضاعفات الفيروس.

ويبلغ عدد المرضى الراقدين في المستشفيات بحالة خطيرة في إسرائيل 647 مريضًا ، 217 منهم موصولين بأجهزة التنفس الصناعي. ويقف معامل الإصابة عند 0.73 - الأدنى منذ أيار/مايو.
وتظهر بيانات وزارة الصحة أن أكثر من 102 ألف طالب لن يعودوا إلى المدارس ورياض الأطفال غدًا بعد عطلة عيد العرش، وقد أصيب 28500 منهم بالفيروس فيما يقبع تحت قيد الحجر المنزلي 73600 شخصًا.

المجتمع العربي

وبالنسبة للمجتمع العربي، فقد أعرب منسق مكافحة كورونا البروفيسور سلمان زرقا عن اعتقاده بان تفاقم الصورة الوبائية في المجتمع العربي يعود الى استمرار انتظام النشاط التعليمي في البلدات والمدن العربية خلال الشهر الماضي خلافا لما كان الحال عليه في المجتمع اليهودي بسبب عطلة الأعياد العبرية. وفي حديث إذاعي لإذاعة كان أعرب البروفيسور زرقا عن قلقه من احتمال وقوع ارتفاع حاد على المنحنى الوبائي في أنحاء البلاد الشهر المقبل.
وفي غضون ذلك قال مديرو مستشفيات في البلاد ان اجهزة التنفس الاصطناعي "الايكمو " تكاد تكون مشغولة تماما وان جميع المربوطين بها تقريبا هم من غير المطعمين وتتراوح اعمارهم من ال 20 الى 65 ودعا مديرو المستشفيات المواطنين الى تلقي الجرعة الثالثة من التطعيم تفاديا لاصبتهم بالمرض بصورة خطيرة

نحمان آش: تطعيم الأطفال لن يبدأ قبل مصادقة السلطات الأمريكية

أكد المدير العام لوزارة الصحة البروفسور نحمان آش ان إسرائيل لن تبدأ بتطعيم الأطفال دون سن الاثني عشر عاما قبل ان تصادق على ذلك إدارة الدواء والغذاء الامريكية.

هذا وعاد اليوم الى مقاعد الدراسة اكثر من مليوني تلميذ بعد انتهاء فترة الأعياد العبرية وبعد ان خضعوا لفحوصات كورونا منزلية.
واكتشف الفيروس لدى خمسمائة وثلاثين تلميذا تتراوح أعمارهم بين ثلاثة واثني عشر عامًا.

وفي سياق ذي صلة رجح مستشار البيت الأبيض، كبير خبراء الأوبئة، الطبيب أنتوني فاوتشي، ان تحذو بلاد حذو إسرائيل فتقوم بتلقيح جميع المواطنين البالغين بالجرعة الثالثة.

وجاء قوله في حديث خاص مع إذاعة جيش الدفاع.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]