إفتتح وزير السياحة الإسرائيلي يوئيل رزبوزوف، مساء أمس الخميس، بشكل رسمي، الجناح الإسرائيلي في اكسبو دبي بحضور حوالي 300 شخص بينهم إسرائيليون وإماراتيون، بقيادة وزير الإمارات المتحدة لريادة الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة أحمد بلهول، ورافق الوزير مدير عام مكتبه أمير هاليفي، ونائب المدير العام للدبلوماسية العامة في وزارة الخارجية، نعوم كاتس، ومفوض اكسبو إسرائيل، إلعيزر كوهين والقنصل العام الإسرائيلي في دبي الحاخام إيلي آبادي والسيد إيلان ستولمان.
 
يذكر أن هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها افتتاح جناح وطني لدولة اسرائيل، في حدث بهذا الحجم، في دولة عربية. وتم توجيه الدعوة لإسرائيل للمشاركة في الحدث في وقت مبكر من عام 2018، حتى قبل قرار إقامة علاقات رسمية بين دولة إسرائيل والإمارات العربية المتحدة. تأسس الجناح الإسرائيلي تحت رعاية وزارة الخارجية، وتترأس وزارة الخارجية ومكتب رئاسة الوزراء اللجنة التوجيهية المؤلفة من 17 وزارة حكومية مختلفة، إضافة الى الصندوق القومي اليهودي وشركة الكهرباء.

ومن المتوقع أن يستضيف الجناح الإسرائيلي مجموعة متنوعة من الفعاليات الاقتصادية والمؤتمرات واجتماعات الأعمال في مجالات المواصلات الذكية والزراعة والمياه والتكنولوجيا المالية والطب والعلوم والفضاء والذكاء الاصطناعي والصحة والحماية الإلكترونية والطاقة المتجددة والسياحة والاستدامة، والاقتصاد الاجتماعي وخلاف ذلك. ومن المتوقع أن يتعرف حوالي 15 مليون زائر على محتويات الجناح الإسرائيلي، خلال الأشهر الستة التي سيقام فيها المعرض.

وانطلق الجناح الإسرائيلي في إكسبو دبي، بتصميم وبناء شركة AVS، تحت شعار "تواصل الأفكار - خلق المستقبل" وبعنوان "نحو الغد" - Nanu الغد. والجناح مستوحى من الكثبان الرملية المشتركة بين اسرائيل ودول الخليج. وهو مفتوح وبلا جدران ويوحي بالانفتاح والترحاب ويسهل من عرض المحتوى الإسرائيلي بوجه الوافدين من خارجه. كل هذا يعكس بشكل صحيح فكرة أن بوسع الغد أن يجمعنا ويخلق مستقبلاً أفضل للبشرية جمعاء ,هو في متناول اليد إذا قمنا بتوصيل العقول وتوحيد القوى.

ووقع الاختيار على موضوعي التنقل والفرص المستدامة لتمثيل المعرض والتي من شأنها أن تفتح المجال أمام اسرائيل لعرض قدراتها في شتى المجالات كالزراعة والسيبرانية والمعدات والأدوات الطبية وتقنيات المياه

وقال وزير السياحة يوئيل رزبوزوف: "السلام يسمح لنا بالتأكيد بخلق واقع جديد في الشرق الأوسط - واقع يجلب الرخاء والأمن والاستقرار للجميع. نعتقد أنه من أجل تحقيق غد أفضل - يجب أن نغذي الخطو بالعمل الإيجابي والعملي كهذا الذي نشهده اليوم. المعرض هو فرصة رائعة للانخراط في "التحديات المشتركة معا وخلق فرص جديدة. يسعدني أن أدعوكم جميعا للحضور وزيارة بلدنا"!

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]