أوقفت شرطة اسرائيل، الشرطي الذي وثقته الكاميرات وهو يعتدي على الصحافي مبدا فرحات من مجد الكروم، عن العمل.

جاء ذلك، بعد تعميم الفيديوهات التي توثق حالة الاعتداء على مقربة من حفل زفاف عقد أمس في مجد الكروم، وتواجد به الصحافي.

وقالت الشرطة في تعقيبها على الحدث ردا على توجه مراسل "بكرا": تلقت الشرطة بلاغا حول ازعاج مبالغ به مصدره عرس في مجد الكروم، ويضايق ويزعج كل سكان المنطقة. عناصر شرطة مجد الكروم وصلوا الى منطقة العرس، وبدأوا يفتشون عن صاحب المكان".

وتابعت الشرطة: خلال نشاط عناصر الشرطة هناك، بدأ عدد من الشبان بالتجمهر حول الشرطة لعرقلتهم اثناء اداء عملهم، والعثور على صاحب المكان للتقليل من الضجة وخفض الصوت.


وجاء في تعقيب الشرطة: على الشرطة ان تعرف كيف تتعامل مع المواطنين، في ظروف وحالات مركبة، والتي يتخللها احيانا استخدام العنف، من قبل المواطنين، وعليهم العمل على تهدئة الحدث.

واختتم الرد: على الرغم من ذلك وبعد فحص اولي اجريناه ومشاهدة الفيديوهات التي نشرت على شبكات التواصل الاجتماعي، تقرر احالة الشرطي من وظيفته الحالية حتى البت في عمله على يد الجهات المخولة.


يذكر ان قسم التحقيقات مع افراد الشرطة في وزارة القضاء، فتحت تحقيقا حول الحادثة لاستخلاص العبر.

 

الصحافي مبدا فرحات يروي لبكرا تفاصيل الإعتداء عليه من الشرطة

وقد تعرّض الصحافي مبدا فرحات من مجد الكروم، أمس، الى اعتداء على يد شرطي عربي خلال تواجدهم على مقربة من حفل زفاف في مجد الكروم. وضرب الشرطي، مبدا وكسر هاتفه كما أشهر عليه السلاح - بحسب مبدا-.

وقال مبدا فرحات حول الاعتداء عليه: يريدون انهاء عرس في الساعة العاشرة والثلث مساء، لكن القانون يتيح اجراء الاعراس حتى الحادية عشر وانا تواجدت هناك وبما اني صحفي فوثقت الحدث وتصرفات الشرطة وكيف ان الشرطة تخالف القانون وتتصرف بعنجهية.

وتابع: الشرطي لم يرق له انني قلت له انني صحفي، بل اعتدى علي وكسر هاتفي وذهب لسيارة الشرطة واخرج السلاح من هناك وأشهره نحوي وضربني بالسلاح.

وأوضح: لولا قدر الله ولطف، لتعرضت لاطلاق نار حي من قبل الشرطي. واختتم حديثه: ما حصل لا يمنعني من تأدية واجبي وسوف يتم تقديم شكوى ضد الشرطة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]