هدد مدير فريق الدرجة الاولى ، شباب الطيبة، المدرب عبد ربيع، باستقالته في حال لم تستجب البلدية لمطالب الفريق ودعمه.

وجاء ذلك بعدما ألغى حكم الاتحاد العام، المباراة، يوم الجمعة الفائت، ضد كوكب ابو الهيجاء.

وقال ربيع لبكرا: يوم الجمعة الفائت كانت عندنا مباراة قمة ضد كوكب ابو الهيجاء وحكم المباراة جاء وقرر الغاء المباراة لان ارضية الملعب لا تصلح لاقامة مباراة كرة قدم هذا الامر أحبطني، الطيبة كانت من قمة المدن الرياضية، ولكن اليوم الوضع محبط وصعب ووصلتنا رسالة بالمساء ان الملعب اغلق وحتى ان مباريات الاولاد لا يمكن اجراؤها .

وتابع: الغاء مباراة في الدرجة الاولى أدى الى دعوتنا الى محكمة الطاعة التابعة للاتحاد العام يوم الاربعاء ومن المحتمل تغريم شباب الطيبة.

وأوضح: استلمت الفريق باوضاع مادية صعبة، ولا توجد عندي اي مصلحة شخصية، بل هذا نبع من حبي لبلدي وانقذت الفريق وتعاقدت مع لاعبين من كل عائلات الطيبة. كرة القدم هي من اجل لم الشمل وحاولت اعادة جمهور الطيبة للمدرجات وفي السنوات الاخيرة بسبب الفشل الحاصل، ابتعد الجمهور عن المدرجات وايضا نجحنا بسد كافة الديون.

عن الفريق 

وعن الفريق، قال: الفريق حتى الان لم يخسر اي مباراة وتنتظرنا مباراة كأس دولة امام تسور شالوم وكان مقرر اجراؤها على ارض الطيبة، لكن الان لا يمكن ذلك.

وحول البلدية، قال: كنا نتوقع من البلدية بعد سنين وبعد سنوات عجاف في الدرجات المنخفضة، ان تقف الى جانب الفريق والاهتمام به ليستمر بمسيرته ويحقق النجاحات تلو الاخرى فالطيبة تستحق فريق بالدرجة العليا.

وأردف: البلدية لم تدعمنا ولم تساهم بحل مشكلة الملعب. على البلدية دعم الشباب ودعم الرياضة والفريق لأنه بنهاية المطاف للطيبة وأهلها.

ونوّه: نحن الذين انتخبنا الرئيس والاعضاء مطالبهم بدعم الفريق وهذا حق جماهيري وان يكونوا الى جانبنا وصفنا. نحن لسنا ضد البلدية بل معها. طلبتنا ليست مستجابة.

وبخصوص الاستقالة، قال: اذا يبقى الوضع على ما هو ، انا لن يكون بمقدوري تحمل ذلك وسأستقيل، اريد ان تقف كل الطيبة مع الفريق وتدعمه وهذا يجب ان يحدث بتكاثف الجهود لرفع اسم الطيبة عاليا.

الحل 

وردا على سؤالنا حول الحل لهذه الازمة، أجاب: الحل للازمة هذه بناء ملعب اضافي للتدريبات، فلا يعقل ان الملعب الحالي يستوعب الجميع وهذا يفوق قدراته! لا يعقل ان ملعب واحد لـ60 ألف نسمة ويوميا يقام 7 او 8 تدريبات ناهيك عن ان فريق قلنسوة يلعب عندنا فبدون ملعب للتدريبات، الازمة ستتفاقم ولن تحل.

ووجه ربيع رسالة للطيباويين عبر "بكرا": ادعو اهل الطيبة لدعم الفريق ماديا ومعنويا وحضور كل المباريات لانه واجب علينا وواجب على كل حر وشريف ان يقف الى جانب فريق شباب الطيبة. واجب علينا اعادة الطيبة لمكانتها الطبيعية في القمة والدرجات العليا. نلمس مؤخرا عودة المدرجات ولكن هذا غير كافي، نريد الجمهور معنا.

ونادى المجتمع بدعم الفريق قائلا: اناشد جميع اعضاء الكنيست العرب ورجال الاعمال في الطيبة والمجتمع العربي بدعم الفريق والالتفاف حوله لان فريق كالطيبة هو مهم لجميع المجتمع العربي وليس فقط الطيبة.
نحن نريد ترك اثر ايجابي ولم شمل اهل الطيبة، جئنا لنحرص على مصلحة بلدنا ونريد من البلدية ان تقف معنا والى جانبنا بل كل الوسط العربي.

وأنهى حديثه: لم نحدث ضجة لاحداث فتنة او المسّ بسمعة أحد، الهدف من كل عملي هذا هو دعم الفريق والالتفاف حوله لأنه يستحق وبلدنا تستحق منا التضحيات ورغبتي في اعادة الطيبة الدرجات العليا ورؤية جميع العائلات على المدرجات.

وتوجه مراسلنا لبلدية الطيبة للحصول على ردهم، الا انه لم يرد أي احد على توجهاتنا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]