أعلنت جمعيّة الموكب لعيد الميلاد خلال احتفال لها في مركز القديس أنطون، عن برنامج احتفالات الجمعية لميلاد 2021. وشارك في الاحتفال كهنة الرعايا، رؤساء النوادي، معلمي السرايا الكشفيّة والجمعيات المشاركة في البرامج وأبرزها جمعيّة أنغام للموسيقى، وجمعيّة الأمل للرقص وجمعية تريو للفن.
افتُتحت الأمسية، التي أدارتها عضو جمعيّة "الموكب" علا نجار، بصلاة وكلمة معايدة من قدس الأب مروان دعدس، كاهن رعيّة اللاتين في الناصرة. تلتها كلمة القس نائل أبو رحمون، كاهن الرعيّة الأسقفيُة الإنجيليّة في الناصرة. بعدها رحّب توفيق لحّام، رئيس جمعيّة "الموكب" لعيد الميلاد، بالحضور شاكرا شركاء الجمعيّة من سرّيات الكشافات، نوادي العائلة والجمعيّات على تعاونهم. وأشاد بعمل أعضاء الجمعيّة ولجانها بالتحضير للاحتفالات من خلال عمل تطوعي مستمر دام على مدار شهور طويلة.
يُذكر أن الأمسية احتفت أيضا بانطلاق التدريبات لعرض "كسارة الجوز"، وقد تحدّثت كل من رشا جهشان، مديرة جمعيّة "تريو" ومخرجة "كسارة الجوز"، وداد عطالله، مديرة جمعيّة "الأمل" ومدرّبة الراقصات المشاركات في العرض، عن تجربتهما في العمل واستعدادهما للموسم الجديد.

التعاون مع بلدية الناصرة

أما نبيل توتري مدير الجمعية، فقد أطلَع الحضور على تفاصيل التعاون مع بلدية الناصرة واجتماع ممثلي الهيئة الإداريّة للجمعيّة مع رئيس وإدارة البلديّة لإطلاعهم على برنامج الاحتفالات. ثم استعرض توتري برنامج الاحتفالات وهو على النحو التالي:
تبدأ الاحتفالات بتاريخ بالاحتفال بإضاءة شجرة الميلاد والأمسية الأولى من أمسيات "طفل المغارة" الميلادية، والتي تستمر 2021/12/1 على مدار إحدى عشر أمسية حتى الحادي عشر من شهر كانون الأول، وتقام في ساحات مركز القديس أنطون (بنديكتوس) في الناصرة.
أما العرض الفني العالمي المميّز "كسارة الجوز"، والذي بادرت الجمعية لإنتاجه في العام 2019، وإثر النجاح الملفت والطلب الكبير، فيُعرض هذا العام من 16 إلى 23 كانون الأول/ ديسمبر.
مسيرة عيد الميلاد التقليدية ستكون هذا العام يوم الجمعة 2021/12/24 أما في ليلة رأس السنة فتدعو الجمعيّة الجمهور للاستمتاع بعرض الأضواء والموسيقى من كنيسة السالزيان وفي سماء الناصرة.
يُذكر أن بيع التذاكر لأمسيات طفل المغارة ولعرض كسارة الجوز سيبدأ يوم الجمعة القريب 2021/10/22 في مركز القديس أنطون في الناصرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]