دعا نائب رئيس بلدية ام الفحم، الاستاذ وجدي حسن جميل جبارين، الفحماويين كافة للالتزام بالاضراب المعلن عنه غدا الخميس.

وأعلنت بلدية ام الفحم عن اضراب شامل باستثناء التعليم الخاص، وذلك يوم غد الخميس احتجاجا على العنف والجريمة.

وجاء الاضراب بعد 3 جرائم قتل في ام الفحم خلال اسبوع.

وقال جبارين لبكرا: في اعقاب احداث القتل والجرائم المتكررة خلال الـ24 ساعة الماضية وما سبقها في الاسبوع الماضي من جرائم يندى لها الجبين وأوقعت الألم والحزن في نفوس جميع الفحماويين، اجتمع المجلس البلدي بحضور اللجنة الشعبية وممثل لجنة الاباء المحلية وتداولنا الاوضاع وتقرر ان يكون غدا اضراب عام وشامل باستثناء التعليم الخاص.

وتابع: الاضراب يشمل ايضا جميع المحال التجارية وهذه رسالة حزن ورسالة حداد واحتجاج من البلدية وام الفحم كافة ضد العنف وضد تقصير الشرطة وتقاعسها في حل الجريمة والكشف عن المجرمين ووقف سفك الدماء في بلدنا.


وأوضح:هناك الجريمة التي تحدث نتيجة صراعات ومشاكل عائلة ويمكن للجان الصلح والقانون والجاهات المحلية ان تعمل على حلها ووقفها.


وزاد: اما الجرائم وهي الغالبية في مجتمعنا العربي التي تكون بين مجموعات او افراد او اناس ينتمون لمجموعات اجرام فهذه ليس للحكم المحلي او للمجتمع المحلي اي امكانية بحلها وحلها فقط بيد المسؤولين والسلطة المركزية والشرطة بكل اجهزتها. ولكن على المدى البعيد الحل هو شامل متكامل تقوم بها الحكومة بوزاراتها من خلال سد الفجوات في المجتمع العربي وحل مشاكل الشباب من ناحية البنى والاراضي والمسكن.

ونوّه: غالبية المشاكل اليوم هي على خلفية ما يسمى بالـ"سوق السوداء" فعندما اغلقت البنوك والوزارات ابوابها امام الشباب من اجل الحصول على قروضات فاضطر هؤلاء الشباب بالتوجه لاخذ قروض من السوق السوداء وهو ما يجرهم للعنف والجريمة والوقوع في مشاكل كبيرة.

واختتم حديثه: حل هدا النوع من الجرائم يقع على مسؤولية الحكومة بكل وزاراتها وهو حل شمولي متكامل وليس حل شرطي فقط.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]