عين "توم نايدس" في منصب السفير الأمريكيّ الجديد لدى اسرائيل. وحول هذا التعيين وجه سفير اسرائيل في الولايات المتحدة "جلعاد اردان" كلامًا له قال خلالها: "ابارك هذا التعيين لتوم نايدس، واهنئه بمناسبة المصادقة على تعيينه ليكون سفير الولايات المتحدة الجديد لدى اسرائيل".

وأضاف: "اتمنى له النجاح الكبير، في منصبه الجديد، وارجو له عملًا مثمرًا، في السفارة الأمريكية في اسرائيل، وانا واثق تمامًا انه سيعزز من خلال منصبه العلاقات المميزة بين اسرائيل والولايات المتحدة". 


وصادق مجلس الشيوخ الامريكي فجر اليوم على تعيين توم نايدس سفيرا جديدا للولايات المتحدة لدى اسرائيل. ويشار الى ان نايدس البالغ من العمر ستين عاما كان قد اشغل عدة مناصب في الادارة الامريكية من بينها نائب وزير الخارجية الأمريكي لشؤون الإدارة والموارد.

وقال نايدس خلال جلسة الاستماع في الكونغرس ان المشاركة الامركية في تمويل مشروع القبة الحديدية تعد مصلحة امنية امريكية كما انه تعهد بدعم اتفاقيات ابراهيم ومعارضة مقاطعة اسرائيل.

مشيرا الى ان الرئيس بايدن ملتزم بوعده اعفاء الاسرائيليين من وجوب الحصول على تأشرة لدخول الولايات المتحدة. وهنأ وزير الخارجية يئير لابيد السفير نايدس بتوليه المنصب الجديد حيث قال ان الولايات المتحدة هي اهم شريك استراتيجي لاسرائيل معربا عن امله في ان يتم الحفاظ على الصداقة العميقة بين الدولتين.


واضاف انه ينتظر لقاء السفير الجديد، كما بارك سفير اسرائيل في الولايات المتحدة غلعاد اردان للسفير نايدس معربا عن امله في أن يواصل نايدس توطيد العلاقات بين البلدين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]