أكد النائب الثاني لرئيسة برلمان محافظة نينبورغ الالمانية، كريم عراقي، ان الوضع الوبائي في المانيا يتدهور. وجاء ذلك تزامنا مع تصريحات وزير الصحة الالماني، الذي اكد ان المانيا دخلت فترة صعبة للغاية من الجائحة.

وقال عراقي لبكرا: سبب تصريح وزير الصحة الألماني بالنسبة لتدهور الوضع، هو أن فقط ٦٥ ٪ من الشعب ألماني تلقى اللقاح الأول والثاني.

وتابع: هناك أيضا نسبة عالية من الشعب ضد اللقاح وايضا ان الموجة الرابعة لفيروس كورونا أقوى بكثير من الموجات السابقة السابقة والدليل على ذلك اصابة الكثير من الملقحين بالفيروس، مع ان العوارض والمخاطر اقل بكثير عند الغير ملقحين.

وزاد: الحكومة أخطأت بإغلاق مراكز التلقيح العامة في أواخر شهر سبتمبر. واليوم يطلب وزير الصحة إرجاع فتح مراكز التلقيح العامة. تلاقيح الجرعة الثالثة الان على قدم وساق، لكل من انتهى من مدة تلقيحه بالجرعة الثانية ٦ شهور وكذلك المتعافين من إصابات الكورونا ينطبق عليهم التلقيح بالجرعة الثالثة بعد ٦ أشهر.

الكورونا في المانيا 

وحول حالة الكورونا، قال: حال الكورونا في المانيا مرتفع جدا حيث تم رصد ٣٦ الف أصابة اليوم الواقع في ٦ نوفمبر ٢٠٢١.

وعن الاجراءات المتبعة، قال: الاجراءات المتبعة حاليا التلقيح بالجرعة الثالثة والالتزام بالتباعد المسافي وارتداء الكمامه الطبية. هناك إجراءات تخص دخول الأماكن، مثل المطاعم والأسواق التجارية والدوائر الرسمية في البلاد وهي عليك أن تكون ملقح او مصاب ومتعافي او لديك فحص سلبي اختباري من عند الطبيب او الصيدلية.

ووجه رسالة للمواطنين المحليين: رسالتي للمواطنين الألمان والعرب الالتزام بقواعد الحماية واخد اللقاح وعدم تصديق الأكاذيب التي تبث على مواقع التواصل الاجتماعي. احمي نفسك لكي تحمي الآخرين. وايضا ليحد من انتشار العدوى.

واختتم حديثه: إنا اعتقد شخصيا ان الوضع سيتدهور وسيكون هناك أيضا تسكير عام في مطلع شهر يناير ٢٠٢٢ اذا لم يتم تحجيم العدوى والالتزام بالقواعد والقوانين. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]