اصيبت مديرة مدرسة البخاري الإعدادية في بلدة عرابة، صباح اليوم الاثنين، بجراح وصفت بالمتوسطة، جراء تعرضها لإطلاق النار امام طلابها، من قبل مجهولين لم تعرف هويتهم بعد. 

وفي بيان للمتحدّث باسم الشرطة للإعلام العربيّ - لواء الشّمال جاء فيه ما يلي:

"شرعت شرطة إسرائيل بالتحقيق في حادثة إطلاق نار على إمرأة في مدينة عرابة. تلقى مركز الشرطة 100 بلاغًا حول امرأة في الـ40 من عمرها من مدينة عرابة التي أصيبت بعيار ناريّ بالقرب من مدرسة. تم نقل المرأة (مديرة مدرسة) في حالة متوسطة إلى مستشفى بوريا في طبريا. سارع أفراد شرطة إسرائيل بالوصول إلى مكان الحادث، وباشروا في جمع الأدلّة والبيّنات وبما في ذلك التحقيق لرصد مكان المشتبه بهم في إطلاق نار. خلفية الحدث قيد الفحص"\إلى هنا نصّ البيان.

وزارة التربية والتعليم: تجاوز لكل الخطوط الحمراء

وزارة التربية والتعليم أدانت الجريمة، وقالت في بيان: تدين وزارة التربية والتعليم بشدة هذا الاعتداء، وهو تجاوز لكل الخطوط الحمراء، وتطالب الوزارة الشرطة بقلب كل حجر للوصول إلى الجناة وتقديم القضية للعدالة. وعلى خلفية الجريمة، ترافق الوزارة عن كثب مديرة المدرسة وتفدم  لها الدعم اللازم. إلى جانب ذلك، تواكب الوزارة الطلاب والمعلمين عن كثب من خلال مهنيين مؤهلين من خدمة الاستشارة النفسية.

وزيرة التّربية د.يفعات شاشا بيطون:
اطلاق الرصاص بإتجاه مديرة مدرسة وأمام مدخل المدرسة هو عمل مرفوض كلّيا ولا يمكن المرور عليه مرّ الكرام . شرطة اسرائيل ملزمة بالقاء القبض على الجناة واتخاذ كل الاجراءات القانونيّة ضدّهم. أنا على اتّصال تام مع الجهات المختصّة في وزارة الامن الداخلي بهدف ضمان الأمن ،الأمان والحماية لجهاز التّعليم لمنع تكرار أعمال من هذا النوع مستقبلا.
اتمنّى لمديرة المدرسة الشّفاء العاجل والسّلامة والعودة السّريعة للمدرسة".

نقابة المعلمين الهستدروت تعلن الاضراب يوم غد الثلاثاء الموافق 23.11.21 في مدارس عرابة احتجاجًا على الاعتداء على مديرة مدرسة "البخاري".

في اعقاب الاعتداء والجريمة النكراء التي وقعت في مدينة عرابة صباح اليوم الاثنين، والتي تم خلالها اطلاق النار على مديرة المدرسة الاعتدائية "البخاري" اعلنت نقابة المعلمين الهستدروت عن استنكارها الشديد لهذه الجريمة الخطيرة معتبرة انها تعدي لكل الخطوط الحمراء، وتعلن الاضراب في كافة المرافق التعليمية في المدينة، مدارس ابتدائية اعدادية وحضانات وذلك يوم الثلاثاء الموافق 23.11.21.
السكرتيرة العامة لنقابة المعلمين، يافة بن دافيد، قالت "الامر اخطر من تعدي كل الخطوط الحمراء ولا يمكن ان نسمح للعنف والجريمة بالسيطرة على جهاز التعليم" 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]