عممت بلدية الناصرة بيانا ردت فيه على بيان الجبهة حول مشاريع ي حي الفاخورة، وقالت: 
أصدرت كتلة الجبهة في بلدية الناصرة بياناً مليئاً بالافتراءات والكذب مفاده
أنّ أزمة شارع بير أبو الجيش قد انتهت وذلك لتدخل عضو الكنيست "البطلة" عايدة توما وتقديمها مداخلة ومساءلة لوزيرة المواصلات ميراف ميخائيلي حول الموضوع.
وان عضو البلدية الذي يقطن بالحي أقام الدنيا وأقعدها حول الموضوع.
وتضمن بيان الجبهة مغالطات وافتراءات وتشويه حقائق كعادتها.
ومن هنا نوضح الى الأهل العزاء أهالي الناصرة الذين لن تنطلي عليهم هذه الأكاذيب أن الشارع مفتوح لأكثر من شهر ونصف ويستطيع المواطنين المرور منه بدون أي اشكال.
وان ما حدث من إشكالية ان كانت بسبب الاعمال التي جرت في قسائم الأرض هناك او أي سبب آخر.
بدء معالجته على الفور وبتواصل دائم مع البلدية التي لم ترفع يدها عن الموضوع كل الوقت وحاولت إيجاد حلول شتى للقاطنين هناك من أبناء المدينة طوال الفترة التي احتاجوها وان طبيعة الأرض والطبوغرافية كانت عائق أخذ من الوقت ما أخذ والحل في مثل هذه الحالات لا يأتي من خلال خطاب لعايدة توما تغنى به الجبهويون ولا بافتراءات كتلة الجبهة التي لوكان يهمها الناصرة وأهلها لواظبوا
على حضور جلسات المجلس البلدي الدورية بكامل اعضائهم وليس ثلاثة واثنين من ستة أعضاء، ان العمل والتنسيق حول الشارع وتطويره مستمر بين الجهات المعنية منها وزيرة المواصلات ميراف ميخائيلي التي تتواصل مع رئيس البلدية بما يخص هذا الشارع وقدم لها رئيس البلدية طلبات أخرى منها ما يتعلق بشارع الناصرة عيلوط.
ان بلدية الناصرة برئيسها السيد علي سلاّم وادارتها المنتخبة تمضي بثبات وهمة
نحو تحقيق الأهداف المرجوة رغم كل الصعوبات التي تزامنت مع هذه الدورة الحالية من وباء الكورونا وعدم وجود حكومة واجراء الانتخابات بشكل متكرر وعدم وجود عناوين في المكاتب الوزارية بشكل ثابت كل هذه الأمور لم تمنع البلدية من تحقيق أهدافها في البناء والتعمير وفي القيام بمهامها اليومية بشكل مستمر.
إنجازات البلدية هي التي تتحدث عن نفسها وهي موجودة واضحة يستطيع كل مواطن نصراوي رؤيتها عن كثب.
البلدية تبني مدرسة د. خالد سليمان الإعدادية في حي الجليل، البلدية تبني مدرسة ابتدائية في الحي نفسه كذلك في موقع بمحاذاة مدرسة البيروني الجديدة والعصرية التي تم افتتاحها في 3/10/2021.
هل زار أعضاء كتلة الجبهة "الذين أقاموا الدنيا وأقعدوها" هذه المواقع هل يعلمون عنها شيئاً.
البلدية أنجزت بناء 6 صفوف روضات في حي البشارة جاهزة للاستعمال.
البلدية أقامت ملعب كرة سلة وكرة قدم مسقوف في حي كرم الصاحب هل يعرف أعضاء كتلة الجبهة أين يقع هذا الملعب.
البلدية دشنت الملعب الأخضر خلف مدرسة مسار ملعب عصري تتدرب عليه الفرق النصراوية هل لمست قدم عضو بلدية عن كتلة الجبهة ارض هذا الملعب.
البلدية تبني دار المسنين في بارك القشلة هل يدري أعضاء الجبهة عن المشروع شيئاً.
الأخوة الأعزاء سهل جداً أن تقذف خصمك بالتهم والاكاذيب والافتراءات وسهل اصدار البيانات كل يوم.
نحن نرد بأن نعمل بأن ننجز بأن نحاول حل الإشكالات بجدٍ وجهدٍ وإيمان عميق ان القادم أفضل وان هؤلاء الذين يتمنون لإدارة البلدية الفشل والعجز هم الفاشلون.
مشاريعنا تتحدث عن نفسها وإنجازاتنا هي وحدها تجيب على تساؤلاتهم.
بالعمل وتحقيق الأهداف نعيد سهامهم الى نحرهم.

وقد جاء في بيان كتلة الجبهة:
الشارع الالتفافي بير ابو الجيش جهود مكثفة الخطوة تلو الاخرى حتى الانفراج .


ازمة الشارع الالتفافي بير ابو الجيش وصلت لنهايتها بعد معاناه امتدت لسنوات دفع ثمنها اهالي الحي الذين عانوا الويلات بسبب تحول حركة السير الى وسط الحي الامر الذي تسبب ازعاج كبير للقاطنين في الحي وابنائهم الطلاب الذي عاشوا الازمة خاصة الشارع الموصل لمدرسة الحي والذي كان يخدم طلاب الحي يوميًا .
منذ بداية أزمة الشارع قام عضو البلدية عن جبهة الناصرة وهو من سكان الحي بمتابعة الموضوع بشكل مكثف ومتواصل وشد الانظار الى عمق الازمة ومخاطرها واقام الدنيا وأقعدها من منطلق أن سلامة وأمن وراحة اهالي الحي وابنائهم فوق أي اعتبار وباشرنا بكتلة جبهة الناصرة بالتنسيق مع عضو بلديه الناصره بلال شهوان بطرق ابواب الوزارات والسلطات المسؤولة وكذلك بلدية الناصرة طالبنا فيها بإعادة الشارع الى سابق عهده .
لا يخفي على احد بأن أزمة الشارع نجمت عن اهمال كبير جدًا لبلدية الناصرة التي اخفقت وتخفق المرة تلو الاخرى وحال المدينة أصبح تعيسًا بل مزريًا في كافة مناحي الحياة وكما يبدو مستقبل المدينة لا يبشر بالخير وكل ذلك بسبب سوء الادارة وهذا ولد أزمة إدارية ومالية ومهنية على حدٍ سواء يلمسها كل مواطن يعيش في هذه المدينة .
قمنا بدايةً بتوجيه رسالة مستعجلة لبلدية الناصرة ثم لوزارة المواصلات وشركة نتيڤي يسرائيل وطالبنا عاجلاً وليس أجلاً ترميم الشارع وإعادته على ما كان عليه في السابق ، في المرحلة الاولى لم يلق اهتمام هذا التوجه وقررنا التوجه للنائب يوسف جبارين الذي استجوب وزير المواصلات انذاك يسرائيل كاتس والذي بدوره الوزير اعادة الكرة لملعب بلدية الناصرة كونها هي من اعطت المصادقة للمقاول هناك ببدء العمل دون رقابة !
هذا " المنوال " استمر لثلاثة سنوات مد وجزر وحث الوزارة بلدية الناصرة في البدء بترميم الشارع الذي تم ترميمه بصورة متردية وليس حسب المواصفات الهندسية المطلوبة .
على اثر ذلك توجهنا لعضو الكنيست عايدة توما وقبل ايام قامت باستجواب وزيرة المواصلات ميراڤ ميخائيلي والتي ردت في استجوابها بان الوزارة فحصت الموضوع بعمق وتوصلنا الى اتفاق بين الوزارة وشركة نتيڤي يسرائيل بان يتم اعادة الشارع كما كان عليه في السابق خلال الاشهر القريبة .
إستمرار هذا النهج العشوائي لبلدية الناصرة ورئيسها السيد علي سلام سيزج المدينة الى الهاوية وهذا سيدفع ثمنه أهلنا في هذه المدينة الطيبة الذين يعانون الويلات وعدم
الاستقرار في كافة مجالات الحياة بدءًا من العجز المالي الكبير وغياب الامن والامان وتدني مستوى الخدمات اليومية بشكل مقلق!
مستقبل المدينة لا يبشر بالخير وحان الوقت اكثر من اي وقتٍ مضى على كل فرد منا وحتى على مستوى الاطر والفعاليات السياسية والاهلية والجماهيرية العمل معًا لإخراج المدينة من موقعها المتدني المقلق وإعادتها الى مكانها الطبيعي ، مدينة يحلو العيش ، يخيم عليها الامن والامان الشخصي لكل مواطن في هذه المدينة الغالية على قلوبنا جميعًا .
مبروك لأهلنا في حي الفاخورة.




 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]