لا تزال الطفرة متحور أوميكرون الجديدة كورونا آخذة في الانتشار، بعد ظهورها في البلاد وارتفاع عدد الاصابات بفايروس الكورونا 18 حالة.

ورصد المتحور لأول مرة في جنوب إفريقيا ووصفته منظمة الصحة العالمية بأنه "مثير للقلق".

وحول هذا الموضوع تحدث مراسل" بكرا" عبر تطبيق الزوم مع د. زاهي سعيد، مستشار مدير عام صندوق مرضى كلاليت ومتحدث بلسان وزارة الصحة الذي قال:" لقد دخلت الطفرة كورونا الى البلاد، وأعلنت وزارة الصحة أنه تم الكشف عن 18 حالات بالطفرة الجديدة لوباء الكورونا. هنالك خطورة كبيرة من متحور أوميكرون الجديد لفيروس الكورونا، الذي ظهر في جنوب أفريقيا منذ أيام وأغلقت بسببه عددًا من الدول مجالها الجويّ".

وأضاف:" إن خطورة هذا المتحور الجديد يتمثل في سهولة الانتشار، وأن خطورتها الكبيرة في عدم استجابة التطعيمات لهذه التغيرات الجينية أو الطفرة الجديدة، وتضم حوالي 50 متحورا داخليا، وغيرت الشوكة التي تمسك في الخلية البشرية".

وتابع بالحديث:" العالم أصبح يواجه مشكلة من هذه الطفرة الخطيرة، ولا يعرف أحد حتى الآن التصرف الدقيق الخاص بها، ومنظمة الصحة العالمية حتى الان لم يكون لديها المعلومات الكاملة عن المتحور الجديد وقدرة الطفرة على الانتشار وقدرتها على العدوى وقدرتها على الإصابة الشديدة وقدرتها على الوفيات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]