كما عودناكم في كل عام، انطلق صباح الأربعاء، 15.12.2021، برنامج "ستوديو بكرا" في منطقة العين بالناصرة وسط أجواء عيد الميلاد والكريسماس ماركت.

ونجري في الأستوديو الشفاف الذي سيكون في منتصف الساحة بجانب شجرة الميلاد، عدة مقابلات متنوعة ومميزة مع شخصيات من مختلف المجالات من ابناء مجتمعنا، وايضًا من المجتمع اليهودي، في محاولة لتلخيص العام والإنجازات والتحديات، واسقبال عام الجديد.

ويشارك استوديو "بكرا" لهذا العام العشرات من الفنانين والناشطين والقياديين والسياسيين وعدد من الشخصيات اليهودية الفاعلة في مجال تعزيز الحياة المشتركة والحفاظ على حقوق الإنسان عامة، وحق المواطنين العرب خاصة. وستكون المقابلات في بث حي مباشر، إضافة لنشرها في موقع بكرا، وطبعًا وفق تعليمات وزارة الصحة.

وفي اليوم الثالث، اجرى الزميل ادهم حبيب الله، لقاء مع حسام علي صالح وموسى القريني من مركز ريان في المثلث والجنوب، وتحدث موسى القريني مدير مركز الريان في الجنوب عن قضية التشغيل والخدمات التي قدمتها مراكز الريان خلال العامين السابقين، وأضاف ان هنالك خطة جديدة للعام الجديد لاعطاء دورات وخدمات جديدة في مجالات متنوعة للمشتركين.

وقال حسام مدير مركز الريان في المثلث أن جمهور الهدف كل أبناء المجتمع العربي اللذين دخلهم يوازي الحد الأدنى من الأجور أو أكثر بمبلغ لا يتجاوز الـ1000 شيكل.

وأضاف القريني ان الكورونا أثرت على المركز بشكل كبير، وأن مجالالت التوظيف كانت بدائية وليست ذات جودة، حيث كان من الأوائل اللذين تم الاستغناء عنهم الموظفين العرب، مما اثر على وضعهم الاقتصادي بشكل كبير، وأكد انهم اليوم بصدد إعادة ترتيب اتجاهات ووظائف ذات جودة من اجل إعطاء الموظف العربي الاستمرارية وعدم الاستغناء عنه في اية ظرف.

وقال حسام علي صالح أن الوضع في الجنوب في فترة الكورونا أثر بشكل اكبر بالنسبة للوظائف مقارنة مع باقي المناطق، وأضاف علي صالح ان البنية التحتية في البلدان العربية ضعيفة جدا ويجب علينا العمل لتصبح افضل.
 

شاهدوا المقابلة.

شكر خاص لـ:
* شبكة الأثاث Saloni لصاحبها اشرف زعبي- فرع نوف هغليل.
* شبكة الأزياء، MAKI Style
* شبكة المكياج Flormar، فرع الناصرة.
* كريم سعايدة- متخصص ومزود الخيم.
* بلدية الناصرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]