قال مسؤول ملف كورونا شمال الضفة، د. وسام صبيحات، إن فلسطين سجلت حتى الآن 6 حالات مصابة بمتحور "أوميكرون" الجديد.

وأضاف صبيحات في حديث إذاعي: "هناك استقرار نسبي في عدد الإصابات والمنحنى الوبائي في فلسطين، فتارة ترتفع الإصابات وتارة تنخفض".

وقال صبيحات إن التوقعات أن ترتفع الإصابات بمتحور أوميكرون في فلسطين خلال الفترة القادمة لأن هناك حركة نشطة مع الأردن والداخل المحتل.

وأوضح أن المثبت فيما يتعلق بمتحور أوميكرون الجديد أنه سريع الانتشار، ولكن فيما يتعلق بالأعراض وحدتها، فلا يوجد أعراض جديدة أو خطيرة، بل كباقي الأعراض التي تسببها المتحورات الأخرى.

وفيما يتعلق بنسبة الإشغال بالمشافي، قال صبيحات كما تابعت صدى نيوز:" لم ترتفع نسبة الإشغال بالمشافي بشكل ملحوظ، فهناك 120 حالة في كافة المشافي بفلسطين، منهم 12 حالة على أجهزة التنفس الاصطناعي، ولكن إذا انتشر هذا المتحور بقوة ستزيد الحالات بالمشافي".


وتابع صبيحات:" يوجد إقبال حقيقي على أخذ الجرعة الثالثة المعززة"، ودعا جميع المواطنين بغض النظر عن أعمارهم، ممن مضى 6 شهور على تلقيهم الجرعة الثانية التوجه لأخذ الجرعة الثالثة.

وأكد أن اللقاحات ستحمي من كافة المتحورات بما في ذلك متحور "أوميكرون" الجديد، لافتا إلى أن اللقاحات الحالية المتوفرة لدى وزارة الصحة الفلسطينية هي "فايزر وموديرنا".

 

وفي سياق متصل، أعلنت وزارة الصحة بقطاع غزة، اليوم الثلاثاء، تسجيل خمس حالات وفاة و121 إصابة جديدة بفيروس كورونا بعد إجراء 1125 فحصا مخبريا خلال 24 ساعة الماضية.

وأكدت الصحة في بيانها اليومي تسجيل خمس حالات وفاة، ليرتفع العدد الى 1679 حالة وفاة منذ بداية الجائحة.
وأشارت الصحة إلى تعافي 100 حالة جديدة من مصابي فيروس كورونا، ما يرفع إجمالي المتعافين 186031 حالة.
وقالت إن إجمالي تراكمي للمصابين 189443 إصابة، فيما بلغ عدد الحالات النشطة 1733 حالة.
وأوضحت أن إجمالي الحالات التي تحتاج رعاية طبية في المشفى 64، فيما يبلغ إجمالي الحالات الخطيرة والحرجة 47 حالة.
وبلغ إجمالي الجرعات التي وصلت قطاع غزة: 1606760 جرعة، بينما إجمالي الأشخاص الذين تلقوا اللقاح 530728 شخصا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]