اللجوء الى الاغلاق الصحي ليس مطروحا على بساط البحث في هذه المرحلة على الرغم من التوقعات بتصاعد المنحنى الوبائي في اسرائيل الى مستويات غير مسبوقة خلال اسابيع . واشار مراسل القناة إلى ان وزير الصحة نيتسان هوروفيتس يعارض الاغلاق كما ان مقربين من رئيس الوزراء نفتالي بينيت يستبعدون اللجوء الى هذه الآلية حاليًا . وتطالب وزارة الصحة وزارة المالية بإضافة ميزانية خاصة بهدف زيادة عدد الاسرة والملكات في المستشفيات غير ان الاخيرة ترفض . وتنظر الجهات ذات العلاقة في تخفيف سياسة الحجر الصحي لمنع المساس بنشاط المرافق الاقتصادية الحيوية في ظل المخاوف من ارتفاع عدد المحجورين مع اتساع رقعة انتشار الفيروس . وتدرس وزارة الصحة امكانية اعفاء المطعمين الذين خالطوا مصابين بأوميكرون من الحجر بشرط اجرائهم لفحص يظهر نتيجة سلبية.

القيود الصحية الجديدة

ومن المقرر ان تدخل حيز التنفيذ منتصف ليلة الاحد الاثنين القادمة قيود صحية جديدة في المجمعات التجارية ومراكز التسوق . وبموجبها ستعمل المراكز التجارية المسقوفة طبقًا لأنظمة الشارة البنفسجية. أما المحلات التجارية داخل المراكز المسقوفة والمفتوحة فيلزم مستخدموها وزبائنها بإبراز شارة خضراء قبل دخولها وذلك باستثناء المحلات التجارية الحيوية التي ستعمل وفق الشارة البنفسجية.

الغاء آلاف الرحلات الجوية

وفي غضون ذلك الغت شركات الطيران في انحاء العالم اكثر من ثلاثة آلاف وستمائة رحلة أمس واليوم بسبب تفشي أوميكرون . وافيد ان ما يزيد على ربع هذه الرحلات هي من والى الولايات المتحدة وداخل اجوائها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]