أعلن رئيس الوزراء نفتالي بينيت الموافقة على تقديم تطعيم رابع ضد كورونا لمن هم في الستين من العمر وما فوق والطاقم الطبي. وأضاف بينيت في مؤتمر صحفي بشأن مواصلة التعامل مع سلالة أوميكرون، أن اللقاح الرابع سيعطى بعد أربعة أشهر من اللقاح الثالث. على خلفية الطوابير الضخمة في مجمعات الاختبار ، أعلن بينيت "قررنا إعفاء الأشخاص الملقحين من الحجر الصحي من سن الخامسة وما فوق". "القاعدة التي يجب أن نسترشد بها جميعًا هي أن اللقاح يقي من الأمراض الخطيرة والحجر الصحي. والذين تم تطعيمهم بالكامل محميون من الأمراض الخطيرة."

وقال بينيت في المؤتمر الصحفي:" في ذروة الموجة قد نصل إلى خمسين ألف اصابة يوميًا".

فحص كورونا لن يكون متوفرا للجميع... تحذيرات من تفش "غير مسبوق"


حذر رئيس الحكومة الإسرائيلية، نفتالي بينيت، من أن البلاد ستشهد قريبًا عشرات الآلاف من حالات الإصابة بفيروس كورونا الجديد يوميًا، فيما شكك مُنسق كورونا في وزارة الصحة الإسرائيلية، بروفيسور سلمان زرقا، في جدوى الإجراءات الاحترازية التي تتخذها الحكومة الإسرائيلية للحد من انتشار الجائحة، في ظل "الانتشار السريع" للمتحورة "أوميكرون".

وتحدث رئيس الحكومة الإسرائيلية، بينيت، خلال الجلسة الأسبوعية للحكومة. وقال إنه على الرغم من طرح أكثر من 4.2 مليون جرعة لقاح معززة ضد فيروس كورونا للسكان البالغ عددهم 9.3 مليون نسمة منذ تموز/ يوليو الماضي، "العاصفة قادمة إلينا خلال الأيام المقبلة".

وقال بينيت: "هذه أرقام لم يعرفها العالم، ولم نكن نعرفها أيضًا"، وأضاف "إلى جانب العبء التشغيلي المتوقع في المستشفيات، يجب أن نتذكر أنه حتى حالة عشرات الآلاف الإصابات المؤكدة المسجلة يوميًا، من الصعب جدًا إدارة الجائحة من الناحية اللوجستية".

وشدد على أن هدف الحكومة هو "السماح للاقتصاد بالعمل بأكبر قدر ممكن، مع حماية الفئات الأكثر ضعفاً بيننا"، وأضاف "نشعر جميعًا بالفعل بارتفاع معدل الإصابات ومن المرجح أن نشهد تضاعفًا في عدد الإصابات المسجلة يوميا ثم تضاعفًا آخر في الأيام المقبلة".

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]