تلخص بلدية القدس، بجميع أقسامها، حداث الثلج الذي حصل بين يومي الأربعاء و الخميس. وتلاحظ البلدية أنه كما في العام السابق قد برز الإعداد المهني والشامل والثابت لجميع المشاركين في العمل، وأنه تم تطبيق الدروس المستفادة من السنوات السابقة.

في المدينة، تجمع حوالي 20 سم، حيث اكتست كافة أحياء المدينة بالثوب الأبيض الجميل والذي بدوره أدخل البهجة والسرور للسكان و جذب العديد من الزائرين

هكذا عملت أقسام بلدية القدس:

- ركز قسم الطوارئ والأمن حدث الثلوج، وشغل غرفة الطوارئ. وقام القسم بتشغيل مجموعة من فرق الدوريات لتحديد مواقع المخاطر والتعامل مع الحوادث، وإجراء اتصالات مستمرة وتقييمات للوضع مع جميع الأطراف، وقاد التعاون مع السلطات المجاورة ووجهات الطوارئ والإنقاذ.

- استدعى قسم الصيانة وشغّل نحو 250 مركبة (معدات هندسية ميكانيكية). وتم تفعيل الأدوات في جميع أحياء المدينة، حيث تمت ازالة الثلوج وشق الطرق الرئيسية. تم التخلص من القمامة بشكل تدريجي وحتى نهاية اليوم تم التخلص من حوالي 300 طن من القمامة. يوم غد الجمعة سيتم تعزيز إخلاء النفايات بهدف إتمام تنظيف المدينة قبل دخول السبت.

- ساعدت شعبة المراقبة والتفتيش في فتح الطرق، حيث قدمت استجابة للأفراد الذين يحتاجون إلى العون، والمساعدة في النقل حسب الحاجة وإغلاق الشوارع من خلال شرطة البلدية، كما وقاموا بتقديم المساعدة لعاملي نجمة داود الحمراء حيث تم فتح الشوارع التي تصل الى المستشفيات، وفتح مواقف سيارات النقل العام وطرق الوصول للمدارس التي تم بها امتحانات البچروت.

- قام فريق تحسين ملامح المدينة بتشغيل فرق الإستعداد للتعامل مع المخاطر و الرد على الإستفسارات حول المخاطر التي وصلت عبر مركز الإستعلامات البلدي 106. بالإضافة الى ذلك، تم رش حوالي 200 طن من الملح في جميع أنحاء المدينة لمنع تجمد الشوارع. كما تعامل القسم مع حوالي 300 شجرة سقطت في مناطق عامة و أراضي خاصة وغيرها من خلال طاقم إدارة البستنة وفريق السلامة البلدية. كما و تعامل قسم الإنارة مع عشرات الحالات من بينها سقوط الأشجار على خطوط الكهرباء، سقوط أعمدة الإنارة، إنقطاع التيار الكهربائي وغيرها من الحالات. سيستمر قسم تحسين المدينة في العمل لإعادة الوضع في المدينة الى طبيعته.


- يفيد مركز الاستعلامات البلدي 106 أنه منذ صباح يوم الاربعاء تم تلقي حوالي 5500 مكالمة واردة، أي 5 أضعاف ما يتم تلقيه في اليوم العادي. 50% من المكالمات كانوا حول قضايا التعامل مع الأخطار، وباقي المكالمات كانت بشكل أساسي تتركز حول تلقي المعلومات بخصوص مختلف القضايا مثل ترتيبات المرور، التعليم، المواصلات العامة، وطلبات المساعدة الشخصية.

- قامت إدارة الجماهير والرعاية بدوريات أولية لتحديد أماكن المشردين في الشوارع والاهتمام بهم ونقلهم الى الملاجىء، وتشغيل نظم الطوارئ المجتمعية والمتطوعين وأفرقة الرعاية الاجتماعية لرعاية السكان، وتعزيز حملات دوريات الطوارئ.

-قدمت إدارة الثقافة والرياضة الاجتماعية استجابة مستمرة لاحتياجات جميع مديري المدارس وكبار السن في التقييمات الخاصة بحدث الثلج وأثناءه. بالإضافة إلى ذلك ، أقيمت احتفالات بالثلج في الحدائق الرئيسية بالمدينة وحديقة غان ساكر بمشاركة ممثلين وشخصيات ميدانية مروا بين المحتفلين ووزعوا الأوشحة والقفازات والقبعات ذات العلامات التجارية وأقاموا مسابقات ترفيهية مع السكان.

-منذ صباح الأحدتم تسجيل حوالي 132 ألف زيارة على موقع بلدية القدس على شبكة الإنترنت بجميع اللغات. بالإضافة إلى ذلك ، تم تسجيل حوالي 22000 مشاهدة على موقع الطوارئ التابع للبلدية بجميع اللغات ، والتي تم بثها صباح الأربعاء. علاوة على ذلك ، كانت هناك زيادة بنسبة 160٪ في عدد المتابعين على حساب التلغرام الخاص بالبلدية.

رئيس بلدية القدس موشيه ليون: "بلدية القدس تلخص حدث الثلج بنجاح باهر! حيث تم تنظيم الحدث من قبل كافة الإدارات البلدية تحت إشراف المدير العام للبلدية ، إيتسيك لاري. من خلال استنباط الدروس المستفادة من الأحداث السابقة وباحتراف لا شك فيه. أود أن أشكر جميع موظفي البلدية الذين عملوا بإخلاص واحتراف ، في الشوارع وفي المقر ، لصالح سكان القدس. في هذه الحالة أيضًا ، فقد أثبت أن قوتنا واستعدادنا تكمن في تماسكنا واستعدادنا مسبقاً. من هذا الحدث سنتعلم أيضًا دروسًا وسنعمل على الاستفادة منها و تنفيذها في الفترة التي تسبق الثلوج المستقبلية. أدعو جميع سكان مدينة القدس وزوارها إلى مواصلة القيادة بحذر والاستمتاع بالجو السحري للثلج خلال عطلة نهاية الأسبوع "

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]