انطلقت في مدينة الناصرة ويافة الناصرة اليوم،منذ يوم امس، الحملة الشعبية لإغاثة اللاجئين السوريين، الذين يتواجدون في المخيمات على الحدود، بهدف مد يد العون لهم، وتقديم المساعدة اللازمة، نظرًا للظروف القاسية التي يمرون بها، وانعدام ادنى الظروف المعيشية التي يجب ان تتوفر لهم، من كهرباء ووسائل تدفئة، ومواد تموينية، وستستمر خيمة تلقي التبرعات حتى نهاية الأسبوع، حتى يتسنى للجميع أن يشارك في دعم اللاجئين السوريين.

وتزداد معاناة هؤلاء اللاجئين، مع حلول فصل الشتاء، حيث تغمر خيامهم الأمطار، وتحيطهم الثلوج، تلسعهم البرودة والصقيع، في ظل وجود اطفال ومرضى ومسنين.

وشهد اليوم الأول انطلاقة قوية، وتهافتًا كبيرًا من قبل المواطنين من منطقة الناصرة الى خيمتيّ الإغاثة، للتبرع بما تجود به انفسهم، حيث وصلت قيمة التبرعات الى مليون شيكل.

وقال الشيخ امين ابو ناجي، احد المبادرين للحملة الشعبية لموقع بكرا: بحمد الله شهدنا اقبالا مباركا من قبل المواطنين، حيث قدموا تبرعاتهم المالية لإخوانهم اللاجئين السوريين، الذين يعانون اشد المعاناة في هذه اللحظات، ونناشد الجميع بالقدوم للتبرع بما يستطعيون".

تخصيص يوم مبيعات للمحال التجارية يرصد للاجئين السوريين

وتابع: "بعد هذا النجاح هدفنا الآن هو بناء مخيم كامل بإسم الناصرة، ويافة الناصرة، وقد تجاوزت التبرعات المليون شيكل، بما يعني بناء اكثر من 100 بيت".

وأضاف: "سوف نعلن خلال اليوم عن مبادرة جديدة ضمن الحملة، وهي تخصيص يوم مبيعات للمحال التجارية، تخصص ارباحه لإغاثة اللاجئين".

يذكر ان الحملة مستمرة، وسوف تكون الخيمة مفتوحة اليوم الأحد من الساعة 17:00 - 21:00، وزار الخيمة في اليوم الأول الناشط ابراهيم خليل والشيخ ايمن ابو عمر، وعدد من الشخصيات والمبادرين للحملة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]