قالت الشرطة في بيان عممته أنها داهمت 18 محل صرافة في بلدات عربية.

وجاء في بيان الشرطة: 

شرطة إسرائيل تواصل مكافحة الجريمة في المجتمع العربي في إطار نشاط "المسار الآمن"

في إطار نشاط المسار الآمن لتطبيق القانون ومكافحة الجريمة في المجتمع العربي, قامت الشرطة بتطبيق القانون ضد 18 محل صرافة (مقدمي خدمات مالية) يشتبه بهم, انهم يعملون لصالح عناصر إجرامية في المجتمع العربي ولصالح غسيل الأموال
البلدات التي تم ضبط هذه المحال فيها هي: حيفا ، ونوف هجليل، ومعلوت ترشيحا، وكفر قاسم، وأم الفحم ، وكفر مندا ، وقلنسوة ، والناصرة ، ورهط ، وسخنين وعكا.

حتى الآن ، خلال النشاط الميداني تم ضبط حوالي 60 مليون شيكل، منها حوالي 50 مليون شيكل من شيكات والمستندات المصرفية، و 10 مليون شيكل نقدًا. من ناحية أخرى ، تم التحقيق مع 135 زبون، من بينهم 40 مشتبه تحت طائلة التحذير. من بين الأطراف الـ 18 التي تم تحديدها، تمت إحالة 15 مخل منها إلى إجراءات إدارية لإغلاقها، بما في ذلك محَليّن تم إغلاقهما، وما زالت التحقيقات جارية حاليًا.

مركز نشاط المسار الآمن في الشرطة, العميد درور آساف,قال في وقت سابق اليوم, عن الموضوع:
"يتم استخدام هذه المحال التجارية من قبل المنظمات الإجرامية الرئيسية ومسببي الإجرام في المجتمع العربي لغرض غسل الأموال، بينما الزبائن هم في الغالب أشخاص معياريون يدخلون في دائرة الديون التي يصعب عليهم الخروج منها. نحن في الواقع نهاجم الشريان الرئيسي الذي يمول الجريمة في المجتمع العربي ونعتزم الوصول إلى المزيد من المحال التجارية من هذا النوع في مناطق أخرى. هذه عملية طويلة الأمد ".

"النشاط الشرطي سوق يتواصل وسيتم تكثيفه في جميع أنحاء الدولة من الشمال وحتى الجنوب, خصوصاً في المجتمع العربي. ستواصل شرطة إسرائيل عملها الحازم والصارم لمكافحة الجريمة في جميع أنحاء الدولة ، كل ذلك من أجل الحفاظ على أمن الجمهور وسلامته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]