هل تستخدم حساب Gmail مع تطبيق Stock Mail على جهاز iPhone أو iPad؟ إذا كان الأمر كذلك ، فربما لاحظت أنه كلما حاولت حذف بريد إلكتروني أو إرساله إلى سلة المهملات باستخدام إيماءة التمرير لليسار ، ستحصل على خيار “الأرشفة” بدلاً من ذلك باستخدام حسابات Gmail. إذا كنت تفضل حذف رسائل البريد الإلكتروني من Gmail في تطبيق Mail ، فيمكنك تغيير إعدادات Gmail لمعالجة هذه المشكلة على iPhone و iPad.


Gmail هي خدمة البريد الإلكتروني المجانية من Google التي يربطها العديد من مستخدمي iPhone و iPad بتطبيق Apple Mail. لأي سبب من الأسباب ، يسمح Gmail للمستخدمين فقط بأرشفة رسائل البريد الإلكتروني بشكل افتراضي. قد يكون هذا محبطًا للمستخدمين الذين يرغبون في حذف رسائل البريد الإلكتروني بسرعة بدلاً من تخزينها في المجلد المؤرشف على حساب Gmail الخاص بهم. إذا كان هذا يتحدث إليك ، فهناك خيار مخفي ودفن في إعدادات البريد يسمح لك بتغيير موقع رسائل البريد الإلكتروني المهملة.


تذكر أننا نتحدث عن استخدام Gmail في تطبيق البريد الافتراضي هنا ، وليس تطبيق Gmail نفسه. إذا كنت تستخدم تطبيق Gmail كتطبيق البريد الافتراضي الخاص بك على iPhone أو iPad ، فإن إجراء تغيير الإعدادات هذا لن يكون له أي تأثير على سلوك البريد.

دعنا نلقي نظرة على كيفية تغيير “الأرشيف” الافتراضي في تطبيق البريد لأجهزة iPhone و iPad إلى “المهملات” بحيث يمكنك حذف رسائل البريد الإلكتروني بسهولة. سيعمل هذا بنفس الطريقة على كل من iPhone و iPad.

كيفية تغيير Gmail إلى “المهملات” بدلاً من “الأرشفة” في تطبيق البريد على iPhone و iPad
الخطوات التالية قابلة للتطبيق بغض النظر عن إصدار iOS / iPadOS الذي يعمل به جهازك حاليًا منذ أن كانت هذه الإعدادات متاحة لفترة من الوقت. إليك ما عليك القيام به:

توجه إلى “الإعدادات” من الشاشة الرئيسية لجهاز iPhone أو iPad.
رمز إعدادات iOS

في قائمة الإعدادات ، قم بالتمرير لأسفل وحدد تطبيق البريد لتغيير إعدادات البريد الخاصة بك.
كيفية تعيين Gmail للحذف بدلاً من الأرشفة في تطبيق البريد على iPhone و iPad

هنا ، انقر فوق “الحسابات” لتهيئة الإعدادات لحساب البريد الإلكتروني المرتبط بتطبيق البريد.
كيفية تعيين Gmail للحذف بدلاً من الأرشفة في تطبيق البريد على iPhone و iPad

إذا كان لديك عدة رسائل بريد إلكتروني مرتبطة بالتطبيق ، فسترى جميع حساباتك المختلفة هنا. حدد خيار Gmail الموجود أسفل الحسابات للمتابعة.
كيفية تعيين Gmail للحذف بدلاً من الأرشفة في تطبيق البريد على iPhone و iPad

الآن ، اضغط على عنوان بريدك الإلكتروني بجوار الحساب للمتابعة إلى الخطوة التالية.
كيفية تعيين Gmail للحذف بدلاً من الأرشفة في تطبيق البريد على iPhone و iPad

بعد ذلك ، انقر فوق “خيارات متقدمة” للوصول إلى جميع الخيارات التي لديك لحساب Gmail الخاص بك ، والتي تتضمن تكوين صندوق البريد.
كيفية تعيين Gmail للحذف بدلاً من الأرشفة في تطبيق البريد على iPhone و iPad

هنا ، سترى أن “صندوق بريد الأرشيف” محددًا بشكل افتراضي للرسائل المهملة. ما عليك سوى النقر على “صندوق البريد المحذوف” لتغيير هذا الإعداد وستكون جاهزًا تمامًا.
كيفية تعيين Gmail للحذف بدلاً من الأرشفة في تطبيق البريد على iPhone و iPad

كانت هذه هي الخطوة الأخيرة. لم يعد لديك ما يدعو للقلق بشأن الأرشفة الافتراضية في تطبيق البريد.

من الآن فصاعدًا ، عند التمرير لليسار على رسالة بريد إلكتروني واختيار إزالتها ، سيتم نقل الرسالة إلى صندوق البريد المحذوف بدلاً من صندوق بريد الأرشيف.


تتمثل إحدى مشكلات صندوق بريد الأرشيف في أنه عند عرض “كل البريد” داخل تطبيق البريد ، فإنه يتضمن أيضًا رسائل البريد الإلكتروني المؤرشفة. سيمنع هذا التغيير في الإعداد حدوث ذلك ، لأنه بدلاً من أرشفة رسائل البريد الإلكتروني التي تم تمريرها ، سيتم إرسالها إلى مهملات Gmail بدلاً من ذلك.

إذا كنت تستخدم موفر خدمة بريد إلكتروني مختلفًا يتم تعيينه افتراضيًا على الأرشفة بدلاً من الحذف ، فيمكنك اتباع نفس الإجراء لتغيير صندوق البريد الخاص بك للرسائل المهملة ، على سبيل المثال إذا كنت تستخدم Outlook الذي يعد افتراضيًا إلى المهملات بدلاً من الأرشفة ، فيمكنك عكس ذلك إذا كنت شعرت به. كل ما عليك فعله هو تحديد مزود البريد الإلكتروني الخاص بك بدلاً من Gmail والتوجه إلى قائمة الإعدادات المتقدمة.

وبالمثل ، إذا كنت تستخدم تطبيق Gmail لنظام iOS أو iPadOS بدلاً من تطبيق Apple Mail كإعداد افتراضي ، فستحتاج إلى تغيير الإعدادات أيضًا ، نظرًا لأن إجراءات التمرير الافتراضية مضبوطة على أرشفة رسائلك الإلكترونية. تختلف هذه العملية قليلاً لأنها تستخدم الإعدادات في تطبيق Gmail ، لذلك سنغطي ذلك بشكل منفصل.

نأمل أن تتمكن أخيرًا من الحصول على تطبيق البريد لحذف رسائل البريد الإلكتروني الخاصة بك من Gmail بدلاً من أرشفتها فقط. ما رأيك في هذا المكان الخفي؟ هل يجب أن يكون الوصول إلى هذا الخيار الخاص أكثر سهولة للمستخدمين؟ لا تتردد في مشاركة آرائك الشخصية ولا تنس أن تترك ملاحظاتك القيمة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]