توقعت مصادر في وزارة المالية ان تُعرض قريبًا خطة مساعدات مكملة لتلك التي قدمت أول امس الاربعاء والتي تهدف الى لجم غلاء المعيشة في البلاد. وقالت هذه المصادر ان الخطة الجديدة ستتضمن تقديم مساعدات للمستقلين الذين تضرروا اقتصاديًا من الموجة الوبائية الخامسة مرجحة ان يتم بلورتها بعد دراسة البيانات الخاصة بمدفوعات ضريبة القيمة المضافة لهؤلاء بعد حوالي أسبوعين.

 مساعدات مالية لأصحاب المصالح المتضررة

وكان نائب الوزير في مكتب رئيس الحكومة ابير قرا، قد تعهد بان تقدم الحكومة مساعدات مالية لأصحاب مصالح تجارية تضرروا اقتصاديًا في اعقاب موجة كورونا الأخيرة.

واعرب قرا خلال حديث اذاعي مع قناة كان صباح أمس عن يقينه بأن يؤدي القرار بتخفيض الضرائب الذي اعلنته الحكومة ضمن خطتها الاقتصادية الى تعزيز التنافسية في المرافق الاقتصادية، الأمر الذي يعود بالفائدة على الجمهور في نهاية المطاف.

خطة الحكومة الاقتصادية

وكانت الحكومة قد أعلنت عن خطة اقتصادية لمواجهة موجة الغلاء بموجبها سوف تخفض اسعار بعض المنتوجات الغذائية والاستهلاكية واسعار الكهرباء لتصل الى ثلاثة فارزة اربعة بالمائة، بدلا من خمسة فارزة سبعة بالمائة. وقد عرض هذه الخطة مساء الأربعاء رئيس الوزراء نفتالي بينت ووزير المالية افيغدور ليبرمان ووزيرة الاقتصاد اورنا باربيفاي والهادفة الى خفض تكلفة المعيشة. كما تمنح العائلات العاملة مزايا ضريبية تصل الى مائتين وثلاثة وعشرين شيكلا عن كل طفل يتراوح عمره بين ستة واثني عشر عامًا.

كما يتم توسيع الدعم الحكومي في حضانات الاطفال النهارية في بعض التجمعات السكانية وزيادة الهبات المالية الممنوحة للعمال اصحاب الرواتب المتدنية.

وتعهد بينيت خلال مؤتمر صحفي مع الوزيرين ليبرمان وباربيفاي، بخفض اسعار مجموعة متنوعة من المنتجات الاستهلاكية مثل اللحوم والأسماك والطحين وزيت الزيتون والبيض، وكذلك الأثاث وأدوات المطبخ. وقال رئيس الوزراء ن إن الخطة الاقتصادية هي عقد جديد عادل بين الدولة والمواطنين.

وبدوره قال وزير المالية ان هذه الخطة ستوفر لكل عائلة مبلغ عشرة الاف وخمسمائة (10,500) شيكل سنويًا، واشار الى إنها لن تكون حزمة المساعدة الأخيرة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]