انتخبت ادارة نقابة مدققي الحسابات في البلاد، مدقق الحسابات سليم بديع جريس، لمنصب رئيس لجنة محاسبي الاجور في البلاد، حيث تعتبر اللجنة من ركائز واسس نقابة مدققي الحسابات وهي تعنى بكل ما يتعلق بالرقابة على المواد التعليمية لمحاسبي المعاشات.

وبدأ مدقق الحسابات بديع سليم جريس اشغال منصبه، حيث يقوم على مراقبة والمصادقة على كافة المواد التعليمية والامتحانات وتوزيع الشهادات على كل الطلاب الذين يدرسون ويتأهلون للحصول على شهادة محاسبي اجور.

وخلال الفترة القريبة من المفترض ان تقوم لجنة محاسبي الاجور في نقابة مدققي الحسابات، بإصلاحات عديدة في المجال وادخال تعديلات على المواد التعليمية وشروط القبول وعلى المعاهد العليا والكليات التي تقوم بتدريس المجال

ويعتبر مجال محاسبي الاجور من اهم ركائز تدقيق الحسابات خاصة للمؤسسات والشركات التي تشغل الموظفين اذ يشمل المجال التعامل مع الاجور وصناديق التقاعد والتأمينات المختلفة اضافة الى التمثيل في المؤسسات الحكومية الرسمية واهمها التأمين الوطني وسلطة الضرائب.

وفي هذا السياق قال مدقق الحسابات سليم بديع جريس الذي يملك مكتب تدقيق حسابات تابع لشركة "ايليوت" العالمية "اولا وقبل كل شيء اود ان اشكر ادارة نقابة مدققي الحسابات وعلى رأسهم الرئيس الجديد للنقابة حين شرايبير على انتخابي ومنحي هذه الثقة. وبلا شك فان مجال تدقيق الحسابات اخذ في التطور والنمو في السنوات الاخيرة وه ما يلزمنا باجراء التعديلات والاصلاحات المطلوبة لمراقبة سيرورة تدرس المهنة من جهة ومنح المجال للراغبين بدراسة الموضوع لدراسته ولاحقا الانخراط في سوق العمل باسرع وقت ممكن".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]