اجتمع وزير الخارجية، يئير لبيد رئيس حزب يش عتيد، اليوم الأحد، بإدارة موقع "بكرا" حيث حضر اللقاء المبادرة والمؤسسة ومالكة موقع "بكرا"، غادة زعبي، ومديرة المشاريع المجتمعية في الموقع، هيا زعبي، بالإضافة إلى مدير المجتمع العربيّ في حزب يش عتيد، محمد ابو الهيجاء.

وتناول اللقاء محاور عدة منها الصحافة العربية بشكل عام، والتحديات الماثلة أمامها خاصةً بالتواصل مع المكاتب الحكومية، وموقع "بكرا" بشكل خاص.

وشددت زعبي على وظيفة موقع "بكرا" في خلق قنوات تواصل بين المجتمع العربي والمؤسسات الحكومية كما وخلق قنوات تواصل بين وسائل الإعلام العربية كافة.

وأكدت أنّ الموقع يسعى إلى تقديم تغطية إعلامية مهنية متوازنة غير منحازة لأي طرف، ويتعامل مع المُتصفح على أنه عاقل بقدر كافٍ لدفعه إلى بلورة موقف من خلال عرض كل الآراء المطروحة في الحيّز العام.

وأوضحت أنّ الموقع يحمل أجندة اجتماعيّة، والتي من خلالها قدّم عشرات الحملات المعززة للحياة المشتركة والمناهضة للعنف وما إلى ذلك، مما يحول الموقع إلى صوت إعلاميّ مسؤول تجاه قضايا شعبه الإجتماعيّة.

الفجوات ومكانة النساء 

وتطرقت من خلال حديثها إلى اهمية العمل على تقليص الفجوات، والعمل نحو تكافؤ الفرص ومحاربة العنف والتمييز والعنصرية.

وفي حديثها تطرقت ايضًا إلى وضع ومكانة النساء العربيات وضرورة العمل على دمجهن في سوق العمل وفي مواقع اتخاذ القرار، علما أنّ نسبة النساء العربيات في الشركات الحكومية لا يتجاوز الـ 1%.

وركزت زعبي في حديثها على السلطات المحلية العربية وضرورة بناء شراكات معها، كما وتعزيز التواصل بينها وبين المستوى الحكومي.

ذوو الإحتياجات الخاصة

كما وتطرقت بشكل خاص إلى ذوي الإحتياجات الخاصة، حيث يعد الموضوع من اهم المجالات التي تدعمها زعبي، بصفتها من مؤسسي صندوق "مسيرة"، حيث طالبت بالعمل على احقاقهم حقوقهم سواءً الحكومية أو الخدماتيّة، وشددت على أنه يجب وضع هذة الفئة على سلم اوليات الحكومة .

إلى ذلك، تناول اللقاء مساهمة موقع "بكرا" في حل أزمة الطلاب العرب في اوكرانيا، حيث ذكر الوزير أنه عمل على التوجه إلى نظيره الأوكراني مطالبًا السماح للطلاب بالعودة إلى بلادهم والتعلم من خلال تقنية الزوم وعدم خسارة المواد التعليمية، بعد أنّ جاء إليه التوجه عبر موقع "بكرا" ومن خلال مدير المجتمع العربي في يش عتيد ، محمد ابو الهيجاء.

وقال لبيد أنّ ما طرح من موضوعات ، مهم وفي لب عمله السياسيّ، كقضية العنف، كما والقضايا الأخرى.

وختامًا ابدى الوزير لبيد استعداده للسماع من المجتمع العربي، مشيرًا أنّ تعيين ابو الهيجاء جاء ليشكل حلقة تواصل بين الوزير وبين المجتمع العربيّ، حيث يضع "يش عتيد" المجتمع العربي على سلم اولوياته.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]