في لقاء حصري أجرته الزميلة أمل دراوشة، استضاف موقع "بكرا" في ستوديوهاته المحامية "عدنا باسط"، والتي تنشط في مجال المبادرات المجتمعية والفنية في البلاد، وتعمل على دعم مشاريع تهدف الى تقليص الفجوات بين المجتمع العربي واليهودي، بالإضافة الى دعم مبادرات تعزز مكانة المجتمع العربي على المستوى الثقافي والفني.

وتحدثت المحامية عدنا في البداية عن بيتها وعائلتها، وكيف استمدت من هناك حب الثقافة والفن، وكيف كان منزلها مليء بالكتب التي تعنى بالفن والموسيقى.

وقالت انها بدأت طريقها في دعم هذه المبادرات من خلال بيع مصلحة تملكها العائلة، خُصص ريعها لدعم مشاريع تقلص الفجوات في المجتمع، ودعم الشرائح الضعيفة، كما خُصصت ارباح بيع مصلحة اخرى لإقامة صندوق يُعنى بدعم وتمويل سنوات تحضيرية جامعية، لطلاب ذوو مستوى اجتماعي متدني، ومساعدة طلاب جامعيين خريجين في ايجاد عمل لهم بعد انهاء الموضوع الدراسي.

المشاريع والمراكز الثقافية 

كما تطرقت الى المشاريع والمراكز الثقافية التي قدمت لها الدعم في المجتمع العربي، وشددت على اهمية وجود ارشيف تاريخي يحافظ على تاريخ المجتمع العربي في هذه البلاد، واهمية الحفاظ على المقتنيات التاريخية ومعا في مكان واحد.

كما اكدت على وجود مواهب فنية عديدة تستحق الدعم من المجتمع العربي، وأن هناك حاجة لتوعية المواطنين العرب في الحاجة الى دعم الفن والاهتمام بالمقتنيات التاريخية، مشيرة انه يعتبر قناة للتواصل بين الشعبين وتقريب العلاقات بينهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]