انتقادات كبيرة للهستدروت والحكومة على رفع الحد الأدنى للأجور بـ 700 شيكل على مدار 5 سنوات! من 5,300 شيكل اليوم الى 6000 شيكل في العام 2026!

مع اقتراب انتخابات الهستدروت في أيار القادم، وبروز منافسة عوفر عيني العائد الى الحلبة النقابية، والذي انتقد بشكل حاد في الأيام الأخيرة تصرفات الحكومة واتفاقها مع الهستدروت على رفع الحد الأدنى للأجور بمبلغ 700 شيكل على مدار 5 سنوات، أي وصوله الى 6 الاف شيكل حتى العام 2026. واعلن وزير المالية أفيغدور ليبرمان اليوم الإثنين عن معارضته لرفع الحد الأدنى للأجور إلى 6500 شيكل شهريا. وقال ليبرمان انه رفع الأجور سيؤدي الى تمرير رفع الأسعار الى المستهلك، ما سيتسبب بارتفاع الأسعار والتضخم المالي.

قال ليبرمان ان هناك العديد من أرباب العمل الذين سيجدون صعوبة في دفع حد أدنى مرتفع للأجور، ما سيؤثر سلبيًا أيضًا على نسبة البطالة. وانتقد ليبرمان الأصوات التي يواجججها في الحكومة حول رفع الأدنى للأجور، وقال من الغريب أننا حتى قبل 10 أيام لم نسمع ربع كلمة واحدة حول هذا الموضوع. الصفقة الشاملة الموقعة في نوفمبر 2021 تم نشرها في جميع وسائل الإعلام. مشيرًا الى انه لا يمكن تغيير هذه الصفقة من جانب واحد. أي الصفقة التي تم توقيعها مع الهستدروت واتحاد ارباب الصناعة.

وتعتبر ميراف ميخائيلي رئيسة حزب العمل من ابرز المطالبين برفع الحد الأدنى للأجور، خصوصًا بعد اعلان عوفر عيني عن منافسته على رئاسة الهستدروت. وعلقت ميخائيلي على الصفقة الشاملة في اجتماع لحزبها، ان إيرادات الدولة من الضرائب تتجاوز التوقعات بكثير. وانه لا يمكن للحكومة أن تتسبب بالضرر بالحلقة الأضعف من العمال، أولئك الذين يكسبون ويتقاضون الأجور الأدنى. مطالبة برفع الحد الأدنى للأجور الى 6,500 شيكل.


 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]