انطلاق البرنامج التدريبي الدولي ضمن كرسي منيب المصري لتمكين الجمعيات الخيرية الفلسطينية من أدوات المسؤولية المجتمعية
موقع بكرا
اعلن صندوق ووقفية القدس عن انطلاق البرنامج التدريبي الدولي للرخصة الدولية للمسؤولية المجتمعية ضمن مشروع "كرسي منيب المصري لتمكين الجمعيات الخيرية الفلسطينية من أدوات المسؤولية المجتمعية" وبتمويل من مؤسسة "منيب وانجلا المصري" وبتنظيم من "الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية ".
ويهدف البرنامج الذي يقدم باللغة العربية الى تأهيل كوادر قادرة على فهم المسؤولية المجتمعية وممارساتها الاحترافية في المؤسسات وسيشمل تزويد المتدربين بحقيبة تدريبية مرجعية شاملة تكون لهم مصدرا معرفيا لممارسات المسؤولية المجتمعية وتدريبهم على فهم محتوياتها.
وسيحصل المشاركون بعد إتمام البرنامج على شهادة دولية من الاكاديمية الدولية للمسؤولية الاجتماعية التابعة للشبكة الإقليمية للمسؤولية الاجتماعية علاوة على بطاقة الرخصة الدولية للمسؤولية المجتمعية.
وتشمل محاور البرنامج التدريبي المسؤولية المجتمعية .. تحرير المفهوم والتطور التاريخي وممارسات المسؤولية المجتمعية ومخرجاتها لتحقيق التنمية المستدامة ومواصفاتها ومعاييرها ومبادئ برنامج الأمم المتحدة للاتفاق العالمي واليات تطبيقها وكذلك تطبيقات وممارسات دولية وموجهات السياسات والإجراءات لتطبيق مبادئ المسؤولية المجتمعية في المؤسسات والابتكار في تصميم المبادرات ذات العائد الأكبر مجتمعيا وأدوات تسويق المبادرات المجتمعية لمواءمتها مع اوليات المانح والمجتمع وتقارير المسؤولية المجتمعية ودورها في تحقيق جودة الاعمال في المؤسسات والعطاء المجتمعي.
يذكر انه جرى مؤخرا الاحتفال بتدشين كرسي منيب المصري لتمكين الجمعيات الخيرية الفلسطينية من أدوات المسؤولية المجتمعية والذي تموله مؤسسة منيب وانجلا المصري وتشرف على تنفيذه الشبكة الإقليمية للمسؤولية المجتمعية بالشراكة مع صندوق ووقفية القدس بهدف إيجاد منصة مهنية لبناء قدرات الجمعيات الخيرية الفلسطينية في مجال المسؤولية المجتمعية.
من جهته صرح المدير التنفيذي لصندوق ووقفية القدس طاهر الديسي بأن البرنامج التدريبي يستمر على مدار العام الجاري ويتضمن 8 برامج تدريبية متخصصة بإشراف خبراء متخصصين من مختلف أنحاء العالم العربي والإسلامي ويشمل الدورات في المجالات التالية الرخصة الدولية للمسؤولية المجتمعية ، واختصاصي دولي في مجال منصات التمويل الجماعي ، ومهارات تنمية الموارد المالية للجمعيات الخيرية ، واختصاصي تأهيل المؤسسات في مجال إعداد تقارير الاستدامة ، واستشاري دولي في تطبيقات الاستدامة ، وقياس الأثر الاجتماعي للمشروعات ، ومهارات التخطيط الاستراتيجي للجمعيات الخيرية ، وبناء قدرات قادة المنظمات غير الربحية .
وأضاف الديسي بأنه يشارك في المشروع 26 مشاركة ومشاركة كممثلين عن 26 مؤسسة وجمعية فلسطينية، منوها بأن هذا المشروع يأتي ضمن رؤية المؤسسة لبناء قدرات المؤسسات والجمعيات الخيرية وتعزيز مهاراتهم في مجال العمل الخيري والتنموي ، وكذلك بناء قيادة شابة مؤهلة في هذا المجال .
وشكر الديسي منيب رشيد المصري على دعمه الدائم والمستمر للمشاريع التنموية والخيرية في فلسطين وعامة وفي القدس بشكل خاص .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]