عقدت مؤسسة السلامة والنظافة، صباح اليوم، مؤتمر مكافحة حوادث العمل، ويأتي هذا المؤتمر في أعقاب تزايد وتيرة الحوادث التي حدثت مؤخرا في فرع البناء تحديدا.

وفي حديث مراسلنا مع مدير لواء الشمال في مؤسسة السلامة والصحة المهنية د. سامي سعدي، قال " تطرقنا خلال المؤتمر لكثير من العوامل التي تساعد بالحد من حوادث العمل في فرع البناء".

وتابع سعدي " ومن هذه العوامل، جهات تعمل في مجال السلامة، والارشادات في العمل لتفادي الحوادث، وأيضا إمكانية الابلاغ عن المؤشرات الخطرة في مجال البناء، الأمر المتاح لكل مواطن يرى خطورة بامكانه الاتصال على 9214* وسيتم معالجة الأمر".

وأكمل سعدي " ضمن اطار خطتنا لمكافحة الحوادث، نذهب لورشات البناء ونوجه ارشادات للعمال، ب 6 لغات، حيث نستهدف كل العمال من مختلف الفئات والجنسيات، وأيضا، يوجد سيارة خاصة تعطي ارشادات في مجال البناء".

ارشادات  لـ 700 عامل، والهدف أن نشمل 80 ألف عامل

وأردف سعدي " بدأنا في الفترة الأخيرة بتقديم ارشادات للعمال الفلسطينيين من مناطق الضفة الذين يعملون في البلاد، قدمنا ارشادات مؤخرا ل 700 عامل، والهدف أن نشمل كل العمال، أي 80 ألف عامل".

وفي سياق عمل الشبان القاصرين، والعمال غير المجهزون للعمل قال سعدي " في المؤتمر كان ممثلون عن الشركات الكبيرة بمجال البناء في البناء، وهذه الشركات ملتزمة بتجهيز كل عمالها لمجال البناء، المشكلة بالمقاولين والشركات الصغيرة، الذين لا يعملون بشكل آمن، وكذلك العمال الذين يعملون معهم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]