ذكرموقع "معاريف" ان قرابة 2500 عامل اوكراني، بعملون في مجال البناء في اسرائيل، اعلنوا نيتهم العودة الى بلادهم، بسبب الحرب الدائرة هناك، والغزو الروسي لأكورانيا، ورغبتهم البقاء الى جانب عائلاتهم والدفاع عن بلادهم.

يشار ان غالبية عاملي البناء في اسرائيل هم غرباء، من خارج اسرائيل. ويشكل العاملون الأوكرانيون 20% من مجمل عاملي البناء في اسرائيل.  

ويتخوف المسؤولون في اسرائيل، من عودة هؤلاء العاملين الى بلادهم، بسبب الأزمة التي سيتسببون بها في مجال البناء، اذ سيؤدي ذلك الى رفع اسعار الشقق السكنية، بالإضافة الى اعاقة في اتمام تجهيز الشقق السكنية التي يعملون بها، والتي تقدر ب 15 الف شقة سكنية خلال العام الحالي، من بين 50 الف شقة سكنية من المفترض ان تبنى في اسرائيل خلا هذا العام.

يتخوف العمال الاوكرانيون على مصير عائلاتهم، امام مشاهد الحرب هناك

ويتخوف العمال الاوكرانيون على مصير عائلاتهم، امام مشاهد الحرب هناك، وقد توقف حقا هؤلاء العمال من القدوم الى ورشات العمل المختلفة.

يذكر ان قرابة 14 الف عامل اجنبي يعملون في اسرائيل في مجال البناء، بعضهم من دول الشرق الأقصى وشرق اوروبا، فيما كان قد صادق وزير الإسكان ووزيرالمالية المالية، على قرار جلب 30 الف عامل اجنبي اضافي الى البلاد، لكن أُجل تنفيذ هذا القرار بسبب ازمة الكورنا واغلاق المطارات.

ويختص العاملون الأجانب في اعمال القصارة والتبليط. 

وبسبب هذا التوجه من قبل هؤلاء العمال ورغبتهم العودة الى بلادهم، فقد توجه رئيس اتحاد تنظيمات القوى العاملة الأجانب في مكتب التجارة "الداد نيتسان"، الى وزيرة الداخلية شاكيد، للعمل بشكل فوري على احضارعائلات هؤلاء العمال من اوكرانيا لمنع عودتهم الى بلادهم.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]