عقد مكتب المجتمع العربي للكورونا متمثلا بالسيد أيمن سيف وطاقمه، مؤتمر لتلخيص الموجة الرابعة والخامسة وللاستعداد للأزمات المستقبلية، بفندق ليچاسي في مدينة الناصرة.

وأتى هذا المؤتمر بالتعاون مع وزارة الصحة والجبهة الداخلية، حيث حضر ممثلون عنهن، وكان من بين الحضور، أطباء ومدراء مستشفيات الناصرة، وشخصيات عامة وقيادية.

وفي حديثه لمراسلنا، قال مدير مكتب المجتمع العربي للكورونا أيمن سيف، "الهدف من هذا اللقاء تلخيص المعطيات والتحديات في الموجة الرابعة والخامسة للكورونا، وطبعا استخلاص العبر والخبرات، والعمل على توصيات للأزمات المستقبلية".

وتابع سيف، " يمكننا أن نقول أن المجتمع العربي يملك رصيدا كبيرا من المسؤولية، حيث أن التعاون شكّل عاملا مهما في مجابهة الفايروس".

وأكمل سيف، " إحدى التحديات الحقيقة، كانت كيفية توصيل الموارد الحكومية لمناطق مثل النقب وشرقي القدس".

وفي سياق متصل قال سيف، " الالتزام بالتعليمات في مجتمعنا كان ذو علاقة طردية مع زيادة الاصابات، حيث عند زيادة الاصابات كنا نلاحظ على أن المعظم ملتزم بالتعليمات، والعكس صحيح".

ومن جهته قال د. زاهي سعيد " نحن اليوم في وضع جيد لحد كبير، حيث هناك انخفاض ملحوظ في علامات الفايروس".

وأكمل سعيد، " احدى التحديات الكبيرة هي التطعيم، حيث أن ما زال التجاوب للتطعيم ليس بالشكل المطلوب، والناس تعتقد أن الكورونا أصبحت من خلفنا، والتخوف الحقيقي المستقبلي هو اذا ما لم يستجب الناس للتطعيم في حال بداية موجة كورونا جديدة، ومن هنا أدعو المواطنين على عدم الاستهتار، وأن يتطعموا ويلتزموا بالتعليمات".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]