دخلت الاصلاحات في مجال الزراعة حيز التنفيذ اليوم بعد ان وقع وزيرا المالية افيغدور ليبرمان والزراعة عوديد فورير الاوامر الخاصة بتنفيذها والتي تُلغى بموجبها الرسوم الجمركية عن استيراد الفواكه والخضروات على اختلاف اشكالها الى اسرائيل وذلك بصورة تدريجية خلال خمس سنوات. الأمر الذي رفضه عدد من نواب الائتلاف من حزب العمل وميرتس ويطالبون بإلغاء هذه التعليمات فورًا.


وتم توقيع هذه الاوامر حتى بدون التوصل الى اتفاق مع ممثلي المزراعين ورغم اعلان عدد من الاحزاب الاعضاء في الائتلاف الحكومي انها ستتحرك لاحباط هذه الاصلاحات. كما اعلنت وزارة المالية منح هبات مالية تتراوح بين 3 الاف و600 الف شيكل لمصالح تجارية تضررت من ازمة الاوميكرون الوبائية.
وقال نائب وزير الدفاع ووزير الزراعة السابق الون شوستير ان القرار باجراء اصلاحات احادية الجانب قرار مرفوض وغير مناسب معتبرا انه لن يؤدي الى انخفاض الاسعار ويضع توفير الغذاء لمواطني الدولة في خطر.

وبدوره قال رئيس اتحاد المزارعين عميت يفراح ان المستهلك الايرائيلي هو الذي يكون الخسران الوحيد من الحرب التي شنتها وزارة المالية على المزارعين على حد وصفه واضاف ان الغاء المكوس والجمارك سيؤدي فقط الى احتكار السوق من قبل المستوردين ويتسبب في انهيار الاف المزارعين اقتصاديا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]