امام غلاء الأسعار التي شهدتها البلاد، في الآونة الأخيرة، في الكثير من المنتوجات، والخدمات، والتي من المتوقع ان تطال منتوجات وخدمات اخرى في القريب، تنبأ مختصون اقنصاديون ان بنك اسرائيل سوف يضطر في النهاية الى رفع الفائدة البنكية.

ومن المتوقع ان يطال غلاء الأسعار، منتوجات اخرى، وخدمات اخرى، في المستقبل القريب. وذكر خبراء اقتصاديون ان غلاء المعيشة لن يتوقف، ولن تمنع الحكومة ذلك. 

واثير تساؤل، في ظل غلاء المعيشة، حول امكانية عودة المظاهرات الاحتجاجية، مثل التي حدثت قبل عدة اعوام، لكنها لم تؤتي اهدافها.

يذكر ان ارتفاع الأسعار طال ايضًا الشقق السكنية  في البلاد، اذ ارتفعت بنسبة 13%، وتوقع مختصون اقتصاديون موجة غلاء جديدة في البلاد، على ضوء الحرب بين روسيا واوكراينا وتبعاتها الاقتصادية على العالم.

وبعد شهرين من اعلان مستوردي ومنتجي المواد الغذائية، عن تأجيل رفع الأسعار على المواد الغذائية، توقع مختصون اقتصاديون رفع الأسعار مجددًا.

وقد ارتفعت في البلاد اسعار العديد من المنتجات، ومنها اسعار الوقود والتي ستؤدي الى رفع اسعار في مجالات اخرى، بالإضافة الى رفع اسعارالكهرباء والقمح والمشروبات المحلاة ومواد البناء المستوردة من اوكرانيا، والتي ستؤدي الى غلاء اضافي.

واعلن فرع المطاعم عن غلاء في اسعار المأكولات التي سيقدمونها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]