في اطار نشاط موقع بكرا في شهر المرأة، وابرازه لقضايا المرأة المعاصرة، يتطلع موقع بكرا إلى قصص الكفاح للنساء، وتحديدا في المجتمع العربي.

وفي حديثها لبكرا قالت مديرة قسم الموارد البشرية في المجلس الاقليمي البطوف انغام هيب: " العقبات دائما موجودة، الأمر يتعلق بالإيمان بالنفس والإرادة والمثابرة، وهذا الإيمان نفسه يعطي طموح لمراكز أعلى وأعلى".

وتابعت هيب: " لا شك أن للأهل والزوج دور مهم وأساسي في الدعم النفسي وغيره، ولحسن حظي أن البيئة التي انا موجودة فيها داعمة للعمل النسائي".

واختتمت هيب حديثها وقالت: " أحب أن أقول للنساء أنكن المجتمع بأكمله، آمني بنفسك واسعي وراء أحلامك مهما كانت الطريق صعبة".

تحديات دائمة 

ومن جهتها قالت المستشارة للنهوض بمكانة المرأة بالمجلس الاقليمي البطوف انصاف ابو عيد: " بالنسبة لمنصبي فهو غير مألوف في المجتمع العربي، ودائما ما نواجه تحديات وخاصة في الفعاليات التي ننظمها للنساء، حيث نواجه اعتراضات من بعض الرجال لأنهم يتطلعوا لهذا المنصب وكأنه يشكل خطر ويحرض النساء على الرجال، وهذا شيء غير صحيح".

ووجهت ابو عيد رسالة للنساء في شهر المرأة وقالت: " رسالتي للنساء وتحديدا الصبايا الصغار، لا يوجد شيء متأخر، التعليم هو الوسيلة حتى تكون المرأة قوية اقتصاديا، ومستقلة، الاستقلال المادي يعود بالمردود الإيجابي عليها في المقدمة ومن ثم على بيتها وأبنائها وعلى المجتمع ككُل".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]