تلبيةً لدعوة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي - سيقوم رئيس الوزراء الإسرائيلي، نفتالي بينيت، بزيارته الرسمية الأولى إلى الهند في اوائل شهر أبريل المقبل.

وستقام الزيارة بمناسبة مرور 30 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

سيتجه رئيس الوزراء، نفتالي بينيت، إلى الهند في إطار أولى زياراته الرسمية إليها، في مساء يوم السبت، الموافق 2 أبريل 2022، وذلك تلبيةً لدعوة رئيس الوزراء الهندي، ناريندرا مودي.

وقد التقى الزعيمان لأول مرة في هوامش مؤتمر الأمم المتحدة لتغير المناخ الذي عُقد في شهر أكتوبر الماضي في مدينة غلاسكو، والتي وجه مودي خلاله الدعوة إلى رئيس الوزراء بينيت للقيام بزيارة رسمية إلى الهند.
 

تشكل هذه الزيارة استمرارًا مباشرًا للعلاقة الهامة التي تربط الدولتين والزعيمين

وتشكل هذه الزيارة استمرارًا مباشرًا للعلاقة الهامة التي تربط الدولتين والزعيمين، حيث ستقام بمناسبة مرور 30 عامًا على إقامة العلاقات الدبلوماسية بين البلدين.

وتهدف الزيارة إلى تعزيز ودعم الحلف الاستراتيجي القائم بين الدولتين، وإلى توسيع رقعة العلاقات الثنائية. كما وسيناقش الزعيمان خلالها توطيد التعاون في مجالات مختلفة، منها الابتكار، والاقتصاد، والأبحاث والتطوير، والزراعة وغيرها.

وسيلتقي رئيس الوزراء خلال زيارته برئيس الوزراء الهندي وبغيره من المسؤولين الحكوميين رفيعي المستوى، كما وسيزور الجالية اليهودية الموجودة في الهند.

وقال رئيس الوزراء نفتالي بينيت: "يسرني القيام بأولى زياراتي الرسمية إلى الهند تلبية لدعوة صديقي، رئيس الوزراء مودي، من أجل مواصلة قيادة الطريق المشترك في علاقات الدولتين معًا. مودي هو الشخصية التي أعادت تحريك العلاقات الهندية الإسرائيلية، مما يحظى بأهمية تاريخية. إن هذه العلاقات عبارة عن علاقات راسخة بين حضارتين فريدتين، هما الحضارة الهندية والحضارة اليهودية، تستند إلى التقدير العميق والتعاونات الملموسة.

هناك العديد من الأشياء التي يمكننا تعلمها من الهنود، وهذا ما نسعى للقيام به. معًا سنوسّع رقعة التعاونات لتشمل المزيد من المجالات - بدءًا بالابتكار والتكنولوجيا، مرورًا بالأمن والسايبر، وانتهاءً بالزراعة والمناخ".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]