انطلقت  في مدينة بنيه براك ظهر اليوم في تمام الساعة الثانية عشرة، جنازة الحاخام حاييم كينيفسكي من كبار حاخامات تيار الاشكناز المتشدد (الحريدي) الذي وافته المنية امس الاول الجمعة عن عمر يناهز الرابعة والتسعين.

وتوافد على المدينة عشرات آلاف الاشخاص في حافلات وقطارات للمشاركة في مراسم التشييع، ويرجح ان يشارك فيها حوالي مليون شخص. وتطلب الشرطة من الجمهور الكريم عدم السفر الى منطقة غوش دان بسبب الاكتظاظات المرورية. وتحسبا من ان يؤدي الزحام والتدافع الشديدين الى وقوع كارثة رفعت مؤسسة نجمة داود الحمراء مستوى التأهب.

ورافق الموكب الجنائزي قافلة شرطية ورئيس منظمة حاخامات التوراة الحاخام شالوم كوهين الذي وصل من اورشليم القدس رفقة رئيس حزب شاس ارييه درعي. ودعا كبار الحاخامات من مختلف التيارات المتدينة، الجمهور للمشاركة في الجنازة.

وقالت الشرطة ان أكثر من 750 الف شخص يشاركون في الجنازة.كما وتشهد شوارع البلاد منذ ساعات الصباح الباكر، ازدحامات مرورية خانقة، ذلك لتوافد مئات الاف المتدينين اليهود للمشاركة في جنازة الحاخام حاييم كانيفسكي- الحاخام الأكبر للتيار اللتواني اليهودي (الأشكناز)، حيث من المتوقع أن يصل عدد المشاركين في الجنازة لمليون شخص.وقالت الشرطة أن اكثر من 6 الاف شرطي يقومون بتأمين الجنازة والحفاظ على النظام.وافادت المصادر الطبية، ان 51 شخصًا اصيبوا حتى الان نتيجة الاكتظاظ، ووصفت حالتهم بالطفيفة. وتم نقل 4 منهم الى المستشفيات

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]