تواصل بعثة برنامج "المدى" للقيادة رحلتها التعليمية في بريطانيا، تخللتها في اليومين الأخيرين لقاءات هامة جدا مع شخصيّات ومحاضرين ومؤسسات في لندن، بالإضافة لورشات عمل تطويريّة. تنتقل البعثة اليوم من لندن إلى جامعة كامبريدج للانطلاق في أسبوع تعليمي مكثّف هناك.

وفي حديث لموقع بكرا مع سامي اسعد مدير عام جمعية "كاف مشفيه"، قال: "هذه البعثة نُظّمت بمبادرة من جمعية "كاڤ مشڤيه"، يهدف البرنامج لإعداد وتطوير قياديين ومديرين عرب في قطاع الأعمال الاسرائيلي، والوصول الى مواقع ادارية ذات تأثير، نظرًا لأن نسبة المديرين العرب في سوق العمل المحلي ضئيلة جدًا، وهناك حاجة لرفع النسبة.

يضيف: " يعتمد هذا البرنامج على محاور عدة، منها الحصول على لقب MBA ماجستير في ادارة الاعمال من جامعة تل-أبيب  وورشات عمل مكثفة بهدف تطوير المهارات القياديّة لدى المشتركين، و بالإضافة الى تنظيم رحلة  تعليمية مكثفة خارج البلاد، في لندن وجامعة كامبردج".

يتابع الأستاذ سامي اسعد ان البرنامج هو الأول من نوعه للمجتمع العربي، وهو يتطلب مهنية كبيرة جدا من قبل الجمعيّة ولالتزام كبير من قبل المشتركين.

يوضح الأستاذ سامي الى انه ومن خلال بعثة البرنامج يتم التعرف على شخصيات رائدة عالمية، وزيارة مؤسسات ولقاءات مع شخصيات ملهمة، علاوة على المضامين التي يدرسونها لي جامعة كامبريدج وتحديدا في مواضيع القيادة في التحديات العالمية، بناء الاستراتيجيات.

توجّه جمعيّة كاف مشفيه مشتركي البرنامج للوصول إى مواقع إداريّة رفيعة  وذلك للتأثير على سياسات الشركات والقضايا الهامة فيها، ومنها الميزانيات وتقسيم الموارد وغيرها.

يُذكر ان البرنامج يقام بالشراكة مع صندوق إدموند دي روتشيلد  مُمثّلا بمدير قسم مجال المجتمع العربي السيد أحمد مواسي، وتُدير البرنامج مرام جبران مرعب، ومنسقة البرنامج هي آثار ابو سريّة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]