أفاقت قرى الجولان المحتل صباح اليوم على ثلوج كثيفة تساقطت خلال ساعات الليل وما زالت تتساق.

وأرسل الزميل عطا فرحات مجموعة من الصور من بقعاثا وقرى الجولان تظهرتغطية الثلج للشوارع وأسطح المنازل والأشجار في الجولان.


يتوقع الراصد الجوي اليوم الخميس أن يشتد تأثير المنخفض الجوي مع أجواء باردة للغاية في معظم المناطق، بحيث تكون درجات الحرارة دون معدلاتها بنحو 12-14 درجة مئوية، وتهطل الأمطار في مناطق واسعة من شمال ووسط البلاد وتكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط لزخات البرد أحياناً، كما تتهيأ الفرصة لتساقط زخات مطرية مخلوطة بالثلج فوق بعض رؤوس الجبال العالية.
ويوم غد الجمعة يطرأ إرتفاع طفيف للغاية على درجات الحرارة التي تكون دون المعدلات السنوية العامة بنحو 8-10 درجات مئوية ، ويسود طقس بارد نهاراً وماطر على فترات، ومع ساعات المساء والليل تضعف فرصة التساقط المطري مع بقاء الجو بارداً بشكل كبير.

 

وتشهد شوارع في شمال البلاد والجولان السوري المحتل، صباح اليوم، الخميس، أزمة سير خانقة وازدحامات مرورية، بسبب الأحوال الجويّة العاصفة والماطرة وتساقط الثلوج في الجولان، الأمر الذي أدى إلى إغلاق بعض شوارع فرعية ورئيسية. علمًا بأن منتجع جبل الشيخ مغلق لليوم وغد الجمعة.


وأفادت الشرطة الإسرائيلية بإغلاق شارع 989 وشارع 99 في المقاطع القريبة من قرية مسعدة في الجولان المحتل، بالإضافة إلى شارع 98 وشارع 978 في المقاطع القريبة من مجدل شمس، والشارع الفرعي 959 وشارع 91.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]