بادر قسم الدّراسات الإسلاميّة في أكاديميّة القاسميّ باِفتتاح دورة "فقه الصّلح والإصلاح والاستدامة"، حيث عُقد اللّقاء الافتتاحي في رحاب أكاديميّة القاسميّ يوم الأربعاء 2022/03/16 الموافق 13 شعبان، 1443ه.
شارك في الاِفتتاح نخبة كبيرة من الرجال والنساء من روّاد الصّلح والإصلاح من مدينة باقة الغربيّة ومدن أخرى من الشّمال والجنوب، وممّن يحبّون الخير والصّلاح والإصلاح في أنفسهم ومجتمعاتهم.
رُحّب بالضّيوف والمشاركين في الدّورة حيث كان في اِستقبالهم كلّ من: رئيس قسم الدّراسات الإسلاميّة د. عوني أحمد مصاروة، ود. خالد محمود نائب رئيس أكاديميّة القاسميّ للشؤون الدينيّة، والأستاذ شريف مصاروة عضو في لجنة الصّلح والإصلاح في باقة الغربيّة.
وقد أكّد القائمون على الدّورة على أهميّة إعداد كوادر جماهيريّة من نساء ورجال الصّلح والإصلاح؛ لبثّ الوعي وللمساهمة في تحصين مجتمعنا وحمايته من خلال تمكينهم وتزويدهم بأحكام فقه الصّلح والإصلاح في الشّريعة الإسلاميّة والقوانين المعمول بها في البلاد، وذلك على يد علماء الفقه الإسلاميّ والمتخصّصين بالقانون من قُضاة المحاكم الشّرعيّة والمحامين، امتثالا لقول الله عزّ وجلّ في كتابه العزيز: ﴿إِنَّمَا الْمُؤْمِنُونَ إِخْوَةٌ فَأَصْلِحُوا بَيْنَ أَخَوَيْكُمْ﴾ (الحجرات، 10)
أثنى الحضور على مثل هذه المبادرات الطّيّبة، وشكروا أكاديميّة القاسمي ممثّلة بقسم الدّراسات الإسلاميّة على هذا العطاء والمهنيّة العالية في إعداد الدّورة، كما أكّدوا على استعدادهم للسعي والبذل من أجل إحلال السّلم المجتمعيّ والصّلح والإصلاح، وأشاروا إلى أنّ مجتمعنا بأمسّ الحاجة إلى هذه الكوكبة من نساء ورجال الصّلح والإصلاح وإلى ممارسة دورهم في معالجة قضاياه وتخفيف آلامه.
يُذكر أن هذه هي المرّة الثّانية الّتي يقوم فيها قسم الدّراسات الإسلاميّة بتنظيم مثل هذه الدّورة المميّزة التي ستستمر لمدّة أربعة أشهر، وسيكون اللّقاء فيها مرّة كلّ يوم أربعاء بعد صلاة العصر في أكاديميّة القاسميّ.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]