قال رئيس برشلونة الإسباني جوان لابورتا، إن تشافي هرنانديز يمكنه الاستمرار مدرباً للفريق للفترة التي يريدها عقب بدايته الرائعة مع الفريق، مضيفاً أنه لم يناقش بعد تمديد عقد لاعب الوسط السابق.

وخسر برشلونة مرة واحدة في الدوري منذ تولي تشافي المسؤولية في نوفمبر (تشرين الثاني) الماضي، عقب إقالة الهولندي رونالد كومان، ولم يخسر في كافة المسابقات منذ الرابع من ديسمبر (كانون الأول).

وسحق برشلونة غريمه التقليدي ريال مدريد 4-0 الأسبوع الماضي في سانتياغو برنابيو ليمدد الفريق مسيرته الخالية من الهزيمة إلى 13 مباراة.

وقد سأل الصحافيون لابورتا عقب المباراة بشأن ما إذا كان تحدث مع تشافي عن عقده الذي يستمر حتى 2024.

وقال لابورتا لصحيفة موندو ديبورتيفو التي تتخذ من برشلونة مقراً لها: "لدينا مدرب يملك تقديراً كبيراً لبرشلونة ويعرف النادي جيداً، هذه قضايا لم نتطرق إليها لكن ندرك أنه يجب الحديث عنها".

وتابع: "كما أرى، تشافي يمكنه البقاء هنا كما يشاء وللفترة التي يريدها، ما يحدث هو: بما أنه يعرف المؤسسة جيداً ويعشق برشلونة فهو يدرك تماماً ما يمكن أن يفعله للنادي".

الظروف 

وأكد: "فعل ذلك بالفعل كلاعب، ميزة اللاعبين الكبار الذين يصبحون مدربين رائعين أنهم على الفور يدركون الظروف التي يمرون بها".

ولعب تشافي في برشلونة 17 عاماً قبل الانتقال إلى السد القطري في 2015، حيث أنهى مسيرته في الملاعب بعدها بأربع سنوات، وتولى بعدها مسؤولية تدريب الفريق وقاده إلى سبعة ألقاب خلال عامين ونصف العام.

وأضاف لابورتا: "لست قلقاً (بشأن تجديد العقد) لأنني أدرك دائماً، قدر الإمكان، مدى احترافيته فيما يتعلق بشأن عقده ورجاحة عقله".

ويحتل برشلونة المركز الثالث في الدوري برصيد 54 نقطة، متأخراً بفارق 12 نقطة عن ريال مدريد المتصدر وبثلاث نقاط عن إشبيلية وكلاهما خاض مباراة أكثر من النادي الكاتالوني.

وسيلتقي الفريق مع إشبيلية في المباراة المقبلة في 3 أبريل (نيسان) بعد انتهاء فترة التوقف الدولية الحالية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]