تحت عنوان "خيارُنا الأمل" احتضنت مدينة طمرة يوم الأربعاء الماضي 23.03.2022 أمسية مميزة بمناسبة اليوم العالمي للتوحد، والتي عُقدت في قاعة اشكول بايس للعلوم والفنون بمشاركة عشرات الأهالي والاخصائيين.
والامسية هي مبادرة مشتركة لبلدية طمرة (قسم المعارف، ومركز العائلة، وقسم الخدمات الاجتماعية)، وجمعية جسور (الجمعية العربية للتوحد)، وجمعية ألوط (الجمعية الوطنية للتوحد).
تولت السيدات سمر زيداني حجازي وبراءة خازم عرافة الحفل. وبداية افتتح الأمسية رئيس البلدية د. سهيل ذياب والذي رحب بالجمهور المشارك وأكد على التزام بلدية طمرة بتوفير جميع الخدمات والمستحقات والعمل على المشاركة المجتمعية لشريحة الاشخاص ذوي القدرات.
وتألق الشاب محمد مجدوب ابن مدينة طمرة في مشاركته لتجربته الشخصية مع التوحد، وتحدث عن التحديات والعقبات التي اجتازها، والنجاحات والانجازات المميزة التي نجح بتحقيقها من خلال مثابرته وبدعم أهله ومرافقة مدرسة الشروق التي تخرج منها. وعرض للجمهور مجلة كوميكس من انتاجه – كتابة ورسومات – والتي تم طباعتها في الولايات المتحدة. وشارك الجميع بحلمه في ان يتألق بمجال تصميم التطبيقات الالكترونية.
وبعدها تحدثت السيدة خولة سمنية عن رحلتها كأم لطفلة على طيف التوحد تتعلم في روضة تواصلية في طمرة. وفي سرد مؤثر عرضت السيرورة المميزة التي مرت بها مع عائلتها منذ لحظة التشخيص، بما فيها من تجارب حلوة ومرة. وجسدت رحلة السيدة خولة سمنية أهمية الدعم الأسري - الاهل والاخوة - لتطور الأطفال على طيف التوحد ولتحقيق اندماجهم عائليا ومجتمعيا.
اما فنان الستاند-اب عدي خليفة، فقد رسم الابتسامة على وجوه الجميع في تقديمه (متبرعا دون مقابل) لعرض شيَق اضحك الجمهور وادخل لقلوبهم التفاؤل والامل. واختُتمت الأمسية بتوزيع شهادات التقدير لكل من محمد مجدوب والسيدة خولة سمنية والسيد عدي خليفة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]