امام ارتفاع عدد مصابي الكورونا في البلاد بشكلٍ عام، يشمل ذلك المصابين بصورة خطرة، قرر رئيس الحكومة مؤخرًا، بالشراكة مع وزير الصحة الإسرائيلية نيتسان هوروفتس، منح كل متطعم فوق جيل الـ 60 عامًا منحة 100 شيكل.

ويأتي هذا القرار بهدف تشجيع ابناء 60 عامًا على تلقي التطعيم، في ظل انخفاض نسبة المتطعمين بشكلٍ عام، وانتشار الجائحة مجددًا.

وتنطلق وزارة الصحة وصناديق المرضى خلال اليوم الأحد 27/03/2022، بحملة تطعيمات لأبناء 60 عامًا وما فوق، إلى جانب التوعية حول الحذر في صفوف مجموعات الخطر، بهدف إلى رفع مستوى المناعة والوقاية من الإصابة الصعبة والوفاة جراء فيروس كورونا لدى فئة الجيل المذكورة.

وتجدر الإشارة إلى أنه في موجة الأوميكرون كان 94٪ من المتوفين فوق عمر 60، وبالتالي فهم يشكّلون مجموعة الخطر الرئيسية التي يهدّدها هذا المتحوّر.

فئة السكان التي لم تتلق التطعيم بتاتًا ممن هم فوق سن 60 عامًا يشكّلون 5٪ فقط في هذه الفئة العمرية
فئة السكان التي لم تتلق التطعيم بتاتًا ممن هم فوق سن 60 عامًا يشكّلون 5٪ فقط في هذه الفئة العمرية، لكن 40٪ من أولئك الذين توفوا في موجة أوميكرون.

في إطار الحملة، ستقوم صناديق المرضى بالاتصال بمؤمّنيها الذين تزيد أعمارهم عن 60 عامًا بشكل مباشر، والذين لم يتم تطعيمهم على الإطلاق (120.000) أو الذين لم يستكملوا جرعة التطعيم الثالثة (92.000) كما هو مطلوب. سيتم التوجه المباشر عبر الرسائل النصية (sms) وإتاحة التطعيم حتى بيت المتطعم، لمن يحتاج.

إضافةً إلى التوجّه المباشر من صناديق المرضى سيطلق مقر الشرح لمواجهة فيروس الكورونا حملة دعائية للتوعية بأهمية تلقّي الجرعة الرابعة للأشخاص المستحقّين الذين تبلغ أعمارهم 60 عامًا وما فوق (450.000) لإعادة الحماية المناعية لهم ضد الإصابة الصعبة والوفاة. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]