شهدت اسرائيل خلال الفترة الأخيرة، سلسلة من العمليات، تخللها طعن وإطلاق نار، على مواطنين في بئر السبع والخضيرة وبني براك، وبلدات اخرى، اوقعت قتلى ومصابين.

وفي اعقاب هذه العمليات، التي حصلت خلال فترة زمنية قريبة، عقد رئيس رئيس اركان الجيش الإسرائيلي "افيف شبتاي"، اجتماعًا بحضور قيادات من الجيش، تباحثوا فيه حول الأحداث التي حصلت وكيفية مواجهتها، وتطرقوا خلالها الى امكانيات حدوث عمليات من قبل افراد، او منظمات معينة.

وتقرر خلال الاجتماع، إبقاء افراد 13 كتيبة تخدم في مناطق الضفة الغربية، نهاية الأسبوع، وعدم ارسالهم الى منازلهم، كما هي العادة، تحسبًا لوقوع احداث اخرى. 

13 كتيبة 

وتعمل في مناطق الضفة الغربية المختلفة، 13 كتيبة تابعة للجيش الإسرائيلي، لفرض الأمن في الطرقات والشوارع والبلدات، وإحباط عمليات يمكن ان تحدث. 

كما تقرر تعزيز جهوزية الجيش، وتجنيد متقاعدين من الجيش حتى يوم الاستقلال، والعمل بكثافة على احباط عمليات يمكن ان تحدث خلال هذه الفتنرة.        

وتوقعت الأجهزة الأمنية الإسرائيلية حدوث عمليات اكثر خلال الفترة القريبة القامة، واستمرار التصعيد الأمني،  ما ادى الى رفع الجهوزية لدى الأجهزة الأمنية والجيش الإسرائيلي.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]