تعرض الشاب فريد مصاروة من مدينة الطيبة لاعتداء عنصري يوم أمس السبت، من قبل شبان في مكان عمله بمحطة وقود بمدينة نتانيا.

حيث أظهر توثيق مصور، اعتداء 3 شبان دخلوا إلى محل تجاري بمحطة وقود يعمل فيه الشاب، وأقدموا على الاعتداء عليه بلكمات في وجهه.

واعلنت الشرطه صباح اليوم في بيان لها قد اعتقلت شابين بالعشرينات من العمر من سكان مدينة نتانيا ، بشبهة الاعتداء على شاب من الطيبة يوم امس في محطة وقود بالمدينة.

حيث قالت الشرطة ان الاعتداء قد حصل على خلفية دفع اموال لتعبئة وقود لدراجة نارية.

’أنتم قتلتم الناس في الخضيرة’ و’مكانكم ليسهنا’".

وقال الشاب فريد مصاروة لمراسل" بكرا" أن "مجموعة من الشبان اليهود اقتحمت المكان الذي اعمل به في نتانيا واعتدت علي ، إذ 3 منهم دخلوا المكان وهم يشتمون العرب بعبارات عنصرية بينها ’الموت للعرب يا عربي سوف نقتلك’، ’أنتم قتلتم الناس في الخضيرة’ و’مكانكم ليسهنا’".

وأضاف:"بعد فترة قصيرة من دخولهم المحل، توجه إليّ أحدهم وقال لي سوف أقتلك أيها العربي المخرب، وأقدم على ضربي بوجهي ومنشدة الخوف لم أستطع حتى الرد عليهم".

وتابع بالحديث:" كنت في خوف شديد، ظننت أنهم سيقتلونني حيث كان الغضب والحقد في عيونهم في ظل الشتائم للعرب ولي، ولم أكن أعرف كيف أتصرف من شدة الخوف".

الشرطة حاولت إخفاء ما حدث

من جانبه قال المحامي، عبد جابر، الموكل بالدفاع عن الشاب، " إن "الشرطة حاولت في البداية إخفاء ما حدث، وبدأ المحقق بتخويف موكليب عدم معالجة شكواه في حال التوجه للصحافة ونشر التوثيق المصور".

وأضاف "الوضع خطير جدا في البلدات اليهودية، وهناك استهتار من قبل الشرطة في مثل هذه الشكاوى، وعلى الشبان العرب أن يأخذواالحيطة والحذر في البلدات الحساسة مثل نتانيا وألا يستهتروا بأي شكوى".
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]