أشاد جواد أبو عمر عضو الغرفة التجارية في القدس في حديثه لموقع بكرا بأهالي الداخل والضفة الغربية الذين لبوا نداء الغرفة بشد الرحال للمسجد الأقصى في شهر رمضان مما يساهم في تعزيز الحركة الاقتصادية واحياء أسواق البلدة القديمة.

كما أشاد أبو عمر بالتجار الذين التزموا بعرض بضائعهم بأسعار مقبولة هذا العام تلبية لدعوة من الغرفة التجارية مشيرا الى انه ابتداءا من يوم الأحد القادم (10-4) ستفتتح المحال التجارية بعد صلاة العشاء في الأسواق ونأمل ان نشهد انتعاشا للحركة التجارية.

ويقول التاجر أحمد السلايمة صاحب محل لبيع مستلزمات منزلية " نراعي الظروف الاقتصادية للمواطنين ونقوم ببيع الزينة الرمضانية بما يتناسب مع ظروف واحتياجات المواطنين والتقليل من الأسعار حتى نرسم البهجة والسرور في قلوب الأطفال الذين يهتمون بشراء زينة رمضان.

بدوره قال الشاب خليل ادريس احد أصحاب المحال التجارية " في كل عام ننتظر بفارغ الصبر شهر رمضان رغم سعي الاحتلال لنزع الفرحة خلال الشهر الفضيل ولكن القدس تنتظر زوراها من أهالي الداخل والضفة الغربية والسواح المسلمين لإحياء شهر رمضان في المدينة.".

واصبح سوق القطانين الملاصق للمسجد الأقصى مقصدا لزوار القدس في رمضان وخاصة بعد صلاتي العشاء والتراويح ففيه هدايا متنوعة من المسابح والاثواب والتذكارات والالعاب والاثواب التي تلبي رغبات وحاجات الزوار اضافة الى السكاكر والحلويات وتنتشر فيه أيضا جلسات لشرب القهوة العربية والشاي والمرطبات والعصائر.

ويأمل تجار القدس في شهر رمضان الى تحقيق موسم تجاري جيد هذا العام رغم الأوضاع الأمنية التي تسود المدينة والانتشار المكثف للشرطة الإسرائيلية في أنحاء المدينة وبخاصة في البلدة القديمة وأزقتها وعلى مقربة من البوابات الخارجية للمسجد الأقصى المبارك.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]