قدمت مجموعة مجدال وكراسو وصندوق ألوما وصندوق ادارة ادخارات المعلمين ومعلمي رياض الأطفال، اعلى عرض للفوز بمناقصة شركة ايغد للباصات، ووصل عطاء المجموعة في مناقصة الاستحواذ على الشركة حوالي 5.6 مليار شيكل.

وكان الشرط الأساسي الذي وضعته الحكومة لتحويل ايغد من جمعية تعاونية – كوبوراتيف - إلى شركة هو بيع 50% من اسهمها، وهي خطوة وافق عليها أعضاء الجمعية التعاونية بأغلبية 91٪ في مايو 2019. حيث تتوزع معظم عائدات ايغد على المساهمين، أعضاء إيجد. ووضعت ايغد شرطًا مهمًا لجميع المشترين المحتملين، وهو ان يتضمن تقديم العطاء (البيع) خيارًا بإلزام الفائز بشراء النصف المتبقي من الأسهم في غضون عامين.

وكان السعر الذي وضعته ايغد لبيع أسهمها هو حوالي 4 مليار شيكل، لكن عرض مجموعة مجدال كاراسو ألوما أعلى بكثير مما كان مخططاً له، ما يفتح المجال امام التقدم في الخطوات العملية لاتمام الصفقة، والتفاهم حول بيع باقي الأسهم خلال العامين القادمين، والاتفاق حول السعر الذي سيتم دفعه مقابل باقي الحصص.

وفي المرحلة النهائية، تم تقديم 5 عروض للاستحواذ على أسهم ايغد من قبل شركات رائدة في الاقتصاد المحلي. ما يعكس مدى الثقة الكبيرة في الاستثمار في قطاع المواصلات العامة، والمستقبل امام تطوير هذا المجال من قبل مجموعات المستثمرين، والثقة التي تحظى بها ايغد.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]