اصدرت الشرطة بيانًا ذكرت فيه انه في الأيام الأخيرة، تم تداول منشورات كاذبة عبر وسائل التواصل الاجتماعي بشأن المسجد الأقصى والأماكن المقدسة، بالإضافة إلى منشورات تشجع المتطرفين على توقيفهم من قبل الشرطة في محاولة للوصول إلى المسجد الأقصى والتصرف بشكل غير قانوني.

سوف نوضح أنه كما هو الحال في كل عام خلال هذه الفترة: تهدف هذه المنشورات إلى إثارة الفتنة والتحريض وتضليل الجمهور عمداً.

تعمل شرطة إسرائيل في لواء القدس وفي باقي المناطق الأخرى مع هيئات أمنية أخرى، على مدار الساعة ، على المستوى العلني والسري، ضد أي شخص يحاول خرق النظام العام أو القانون او التعليمات المتبعة والقائمة في الحرم القدسي وسائر الأماكن المقدسة الأخرى في المدينة.

سيتم فحص الحوادث والمنشورات التي تثير الاشتباه بارتكاب جريمة جنائية والتعامل معها وفقًا لذلك. بالإضافة إلى ذلك، سيتم التعامل مع خارقي القانون والمخالفين من أي نوع بحزم ودون هوادة وتساهل، بما في ذلك ستقوم الشرطة بأنشطة توقيف, وفتح تحقيقات جنائية وإبعاد مثير الشغب او خارقي القانون من المنطقة كما هو مطلوب.

مشتبه به الذي كان مسؤولًا عن نشر دعوة للآخرين للعمل بما يخالف ما ورد أعلاه - تم بالفعل إبعاده من قبل قوات الأمن

من المهم أن ننوه إلى أن مشتبه به الذي كان مسؤولًا عن نشر دعوة للآخرين للعمل بما يخالف ما ورد أعلاه - تم بالفعل إبعاده من قبل قوات الأمن من منطقة البلدة القديمة في القدس وفقًا لأمر قانوني، حتى منتصف الشهر المقبل.

*ندعو الجمهور إلى عدم إعطاء فرصة او منصة, أو تعامل أو أي تعبير لهؤلاء الهامشيين المتطرفين الذين يحاولون انتهاك النظام ونسيج الحياة الخاص وحرية العبادة القائمة في مدينة القدس خصوصاً في هذه الأيام وطيلة أيام السنة بشكل عام.

من المهم أن ننوه ونؤكد على أن النظم المتبعة في المسجد الأقصى وفي الأماكن المقدسة الأخرى في مدينة القدس كانت وستبقى محفوظة في جميع الأوقات، ولن نسمح للمتطرفين والمجرمين من أي نوع بانتهاكها.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]