اثارت قضية المصادقة على إقامة برج للسكن، وفندق مكون من 40 طبقة، زوبعة من قبل عدة معارضين لمثل هذا المشروع، الذي تمت المصادقة عليه من اللجنة المحلية، حيث وصف معارضو المشروع هذا البناء الذي سيقام بمحاذاة جيل هرتسل، ومتحف "يد فاشيم" بانه سيحجب الرؤية عن مواقع وطنية في الدولة، ووصفوه بان هذا هو تجارة في تاريخ الكارثة والبطولة.

وتم تصميم هذا المشروع من قبل مكتب شركة الهندسة المعمارية العالمية الرائدة "أدريان سميث وجوردون جيل"، الذي قام بتصميم برج خليفة المشهور في دبي ، حتى الان لم يتم إيداع خطة المشروع من اجل المصادقة عليها، ولكنها تمر بمرحلة نقاش في اللجنة اللوائية للتنظيم والبناء في بداية شهر أيار القادم، بعد ان صادقت عليها اللجنة المحلية للتنظيم والبناء في القدس.

سيتم بناء المشروع بالقرب من موقف السيارات"توقف وسافر" للقطار الخفيف في القدس ، حيث يدور الحديث حول مجمع ذو موقع فريد من نوعه، على خط التلال الممتد على طول شارع هرتسل ، ويطل على جبال القدس والمؤسسات الوطنية لجبل هرتسل "وياد فاشيم".

وتتمثل الخطة في بناء برج من 40 طابقا ،فوق مستوى الشارع، وبناء فندق أسفل مستوى الشارع، بالاجمال 30 ألف متر مربع يشمل 240 وحدة سكنية و 7840 مترًا مربعًا للفنادق و 200 مترًا مربعًا للتجارة و 4 آلاف متر مربع أخرى. للمباني العامة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]