بعد ان عانى الكثيرون من الأدوار الطويلة خلال زيارتهم مكاتب وزارة الداخلية، في الفترة الأخيرة، من اجل اصدار او تجديد جواز سفر، اعدت وزيرة الداخلية ايليت شاكيد خطة من اجل تقصير الأدوار، ويدورالحديث حول إضافة موظفين جدد، حيث من المتوقع ان يكون في شهر مايو-أيار المقبل 40،000 طابور جديد. وفي شهر يونيو – حزيران 90-60 ألف.

وتأتي الخطة في ظل انتقادات كثيرة نتيجة الانتظار الطويل في مكاتب وزارة الداخلية. حيث يحضر الكثير من الناس إلى وزارة الداخلية لإصدار أو تجديد جواز سفر دون تحديد موعد على الإطلاق.
من ناحيتها أعلنت وزارة الداخلية أن التأخير يعود إلى معالجة طلبات اللاجئين والمهاجرين
وفقًا للخطة ، سيتم إضافة 40 ألف طابور جديد في وقت مبكر من شهر ايار ، و 20 ألف طابور أخر في شهر حزيران. ستقوم وزارة الداخلية أيضًا بنقل الموظفين من وظائف أخرى إلى نظام الجوازات. كما طالبت شاكيد بتمديد إمكانية مغادرة البلاد بجواز سفر أجنبي.
تنص الخطة أيضًا على أنه اعتبارًا من 1 ايار سيتم إضافة 20 موظفًا إضافيًا ، وفي منتصف الشهر المقبل ، سيتم إضافة 20 موظفًا آخر
وتدرس الوزارة أيضا إمكانية تمديد جواز السفر المؤقت مرتين ، والسماح بمنح جواز السفر المؤقت للرحلات اذا كان سريان مفعول الجواز لمدة شهر واحد شهر واحد. الخطوتان الأخيرتان لا تتطلبان تغيير القانون بل قرار من الوزيرة شاكيد.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]