كشفت قناة عبرية النقاب الليلة، عن فحوى جزء من اللقاء الذي عقده رئيس الشاباك "رونين بار" يوم الأحد الماضي مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس في المقاطعة.

ونقل مراسل الشؤون الفلسطينية في القناة عن مصدر فلسطيني مطلع قوله بأن رئيس الشاباك دعا أبو مازن للعمل على تهدئة الأوضاع الأمنية في الضفة الغربية إلا أن الأخير رد بقوله: "لا أستطيع تهدئة الأوضاع".

كما نقلت القناة عن المصدر قوله بأن عباس وجه أصابع الاتهام إلى الحكومة الإسرائيلية بتعمد اقتحام جنين وبالتالي احباط عمل أجهزة الأمن الفلسطينية. على حد تعبيره.

وقال أبو مازن في اللقاء معاتباً: "لا يمكنني تهدئة الأوضاع، يجب أن تقوموا أنتم بتهدئة الأمور، تريدون دائماً هدوء من جانب واحد، تطلبون الهدوء وتدخلون إلى جنين إلى داخل مناطقنا، كما أنكم لا تطرحون أفقاً سياسياً ولا حتى أفقاً على أرض الواقع".

التفاهمات

كما اشتكى عباس من عدم تطبيق التفاهمات التي أبرمها مع وزير الجيش بيني غانتس خلال لقائهم الأخير والتي نصت على القيام بخطوات لبناء الثقة.

ولم يصدر أي تصريح من مصدر أمني إسرائيلي حول فحوى ما دار في اللقاء والموقف الفلسطيني من مطالبات رئيس الشاباك.

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلى قد كشفت صباح أمس الخميس النقاب عن فحوى لقاء عقد قبل أيام بين رئيس الشاباك رونين بار ورئيس السلطة الفلسطينية أبو مازن في مقر المقاطعة في رام الله.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]