اكد رئيس القائمة الموحدة الدكتور منصور عباس إن القائمة لن تسقط الحكومة الحالية، ولن تكون السبب في اسقاطها، واعترف بأن الائتلاف هش ولكن ستقوم القائمة العربية الموحدة بمحاولة تحصيل اكثر ما يمكن من إنجازات للمواطنين العرب.

وردا على سؤال حول احتمال انضمامه الى ائتلاف برئاسة نتنياهو قال عباس انه لا يرى حاليا امكانية لقيام نتنياهو بتشكيل ائتلاف بديل الا انه لا يستبعد هذا الاحتمال اذا تغير الوضع السياسي الراهن.

وتحدث النائب عباس في مقابلة اجراها معه الصحفي مجدي الحلبي من موقع إيلاف السعودي ، تحدث عن تجميد المشاركة بسبب احداث المسجد الأقصى قال عباس إن المسألة دينية وإنه يعمل مع الملك الأردني والاوقاف على حل المسألة
وعن الاتهام بالخيانة والمشاركة بحكومة العدو قال إن هذا مرفوض ولفت إلى أن القيادات الفلسطينية تجاهلت عرب إسرائيل في المؤتمر الوطني 1987 وفي اتفاقيات أوسلو، لذلك لماذا ينتقدون قرار القائمة المشاركة في الائتلاف. واكد أن ثقافة التخوين والتكفير تدمر العالم العربي والإسلامي، ويجب التوقف عن ذلك فالاختلاف مقبول والسنة والجماعة اختلفوا ويختلفون وهذا مطلوب ويجب تقبل وفهم واحدنا الاخر وأيضا التعامل مع عرب إسرائيل بخصوصيتهم وليس شملهم مع باقي الفلسطينيين في الضفة وغزة والشتات. وناشد عباس المجتمعين العربي والإسلامي ألا يتحملا مسؤولية عرب إسرائيل فهم يعرفون كيف يتدبرون امورهم.
واكد عباس أن عرب إسرائيل هم جزء من الشعب الفلسطيني ولكنهم يحملون الهوية الإسرائيلية ولديهم قضايا خاصة وحقوق لا يمكن الحصول عليها بالكلام والانتقاد والمعارضة والصراخ انما بالمشاركة والدخول في الملعب السياسي ومحاورة الجميع من دون استثناء.

المصدر: ايلاف

للمقابلة كاملة اضغطوا هنا

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
[email protected]